13 مايو 2024 03:41 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة الأمريكية» تخفض توقعاتها لمحصول القمح الهندي لـ100 مليون طن

محصول القمح
محصول القمح

كشف تقرير صادر عن مكتب الخدمات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة الأمريكية في نيودلهي، أنه تم تعزيز مساحات محاصيل الهند القادمة (الشتوية المزروعة والربيعية)، إلى مستويات قياسية، في ظل الأمطار الموسمية الكافية، والظروف المناخية المواتية بشكل عام.

وأظهرت بيانات التقرير، بحسب ما ذكرت رويترز، أن الحكومة الهندية ستواصل توفير الحبوب الغذائية المجانية لنحو 813.5 مليون مستفيد طوال العام الجاري 2023، وذلك بموجب قانون الأمن الغذائي الوطني "NFSA" المطبق في البلاد.

وتوقعت وزارة الزراعة الأمريكية، أنه من المقدر أن ينخفض إنتاج محصول القمح الهندي عند 100 مليون طن متري، وأن يصل حجم الصادرات عند 5.7 مليون طن متري، وأن تصل المخزونات النهائية في البلاد عند 10.2 مليون طن متري.

وأعلنت الحكومة الهندية في 25 يناير، تفريغ 3 ملايين طن متري من القمح في السوق المحلية بين يناير - مارس 2023، للمساعدة في السيطرة على ارتفاع أسعار القمح في السوق المحلي.

حظرت الهند، ثاني أكبر مستهلك للقمح في العالم، الصادرات في مايو 2022 بعد ارتفاع حاد ومفاجئ في درجات الحرارة في البلاد مما قلص الإنتاج، على الرغم من انتعاش الصادرات لمواجهة النقص العالمي الناجم عن الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم أكبر منتج للقمح الهند صادرات القمح أكبر مستهلك للقمح في العالم الحبوب الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات