2 مايو 2024 19:19 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات زيت النخيل الهندي تهبط لأدنى مستوياتها خلال يناير الماضي

زيت النخيل
زيت النخيل

أفادت بيانات تجارية، اليوم الأربعاء، أن واردات الهند من زيت النخيل في يناير تراجعت بنسبة 25% عن مستوى ديسمبر، إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر، حيث دفع تخفيض الخصم على الزيوت المنافسة، شركات التكرير الهندية إلى زيادة مشترياتها من زيوت فول الصويا وعباد الشمس.

وأظهرت بيانات جمعية مستخلصي المذيبات الهندية "SEA"، ومقرها مومباي، أن واردات الهند من زيت النخيل في يناير تراجعت إلى 833,667 طنًا، وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2022، فقد يؤثر خفض واردات زيت النخيل من قبل الهند، أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم، على أسعار زيت النخيل الماليزي، لكنه يدعم زيت الصويا ويساعد روسيا وأوكرانيا على خفض مخزونهما من زيت عباد الشمس.

وفي المقابل، قفزت واردات زيت الصويا 45% إلى 366,625، وزيت عباد الشمس نحو 138% إلى مستوى قياسي بلغ 461,458 طنا، حيث كان زيت عباد الشمس منافسًا خلال الثلاثة أشهر الماضية، وهو ما يشجع المصافي على زيادة مشترياتها منه، وخفض مشترياتها من زيت النخيل.

وأضافت "SEA"، بحسب "agriculture"، أن إجمالي واردات الهند من الزيوت النباتية في يناير، ارتفع بنسبة 6% إلى 1.66 مليون طن، حيث تقدم روسيا وأوكرانيا ورومانيا وبلغاريا زيت عباد الشمس بسعر مخفض على زيت الصويا، وتعتمد الهند على شراء زيت النخيل بشكل رئيسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، بينما تستورد فول الصويا وزيت عباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا.

اقرأ أيضاً

وذكرت "SEA"، أن واردات الهند من الزيوت النباتية في الربع الأول من الموسم 2022/2023، والذي بدأ في الأول من نوفمبر 2022، ارتفعت بنسبة 30% عن الموسم السابق إلى 4.7 مليون طن، كما ارتفعت مخزونات زيت الطعام بشكل حاد في البلاد، بسبب زيادة الواردات، وانتعاش فول الصويا المطحون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل فول الصويا واردات الهند من زيت النخيل أسعار زيت النخيل زيت عباد الشمس زيت الصويا أسعار زيت الطعام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات