24 أبريل 2024 12:39 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الدولية» ترفع توقعات الطلب العالمي للنفط خلال 2023

النفط
النفط

رفعت وكالة الطاقة الدولية، تقديراتها للطلب العالمي على النفط للعام الجاري 2023، حيث أعادت الصين، أكبر مستورد للخام، فتح اقتصادها بعد حوالي 3 سنوات من الالتزام بسياسات صارمة، خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

وذكر تقرير الوكالة، الصادر اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن يرتفع الطلب العالمي على النفط بمقدار 2 مليون برميل يوميًا، إلى 101.9 مليون برميل يوميا هذا العام، مع توقعات أن تتجاوز إمدادات النفط العالمية، حجم الطلب خلال النصف الأول من عام 2023، لكن الوضع قد يتحول بسرعة إلى العجز مع تعافي الطلب، وإغلاق بعض الإنتاج الروسي، حسبما ذكرت "بلومبرج".

ووفقًا لتقديرات الوكالة، سيزداد الطلب الصيني بنحو 900 ألف برميل يوميًا من الخام هذا العام، حيث تستعد بكين لاستئناف دورها كمحرك أساسي لنمو الطلب العالمي على النفط، مع إعادة فتح حدودها لتعزيز الحركة الجوية في البلاد.

وكشفت الوكالة الدولية للطاقة، والتي تتوقع أن تنخفض الإمدادات الروسية هذا العام بسبب العقوبات الغربية، أنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الخام العالمي بنحو 1.2 مليون برميل يوميًا هذا العام، بعد قرار الأوبك واستعداد روسيا لخفض إنتاجها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام الطلب على النفط أكبر منتج للنفط منظمة الأوبك إنتاج النفط الخام العالمي الوكالة الدولية للطاقة إمدادات النفط العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات