20 أبريل 2024 11:59 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أرامكو» تتداول 6 ملايين برميل يوميًا من النفط الخام ومنتجاته

شركة أرامكو للتجارة
شركة أرامكو للتجارة

صرح الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" للتجارة، إبراهيم البوعينين، اليوم الثلاثاء، خلال حدث أسبوع الطاقة الهندي في بنغالورو الهندية، أننا افتتحنا مؤخرا أرامكو للتجارة الأمريكية (ATA)؛ وبالتالي أصبحنا ننمو ونتوسع بشكل جيد، وتتداول الشركة حاليا 6 ملايين برميل يوميًا من النفط ومشتقاته ـ وفقا لرويترز

وأشار، أن شركة أرامكو السعودية وغيرها من شركات النفط في الشرق الأوسط، زادت من عملياتها التجارية، من أجل زيادة الأرباح، واكتساب حصة سوقية، من خلال التنافس بقوة مع الوصول إلى المواد الخام والتكرير.

وغيرت موتيفا تريدينج، وهي عملية تجارية لأرامكو السعودية في هيوستن بالولايات المتحدة، اسمها إلى أرامكو للتجارة الأمريكية (ATA) في وقت سابق من هذا العام، وأصبحت شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة أرامكو للتجارة (ATC).

ويشار إلى أن أرامكو للتجارة الأمريكية (ATA) أصبحت المورد والمسؤول الوحيد عن موتيفا إنتربرايزس، التي تسيطر على أكبر مصفاة في أمريكا الشمالية بطاقة 630 ألف برميل يوميا، بموجب شروط صفقة الشراء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طاقة ومعادن شركة أرامكو للتجارة النفط شركات النفط الكبرى أرامكو للتجارة الأمريكية شركة أرامكو السعودية موتيفا تريدينج الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات