6 مايو 2024 01:47 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انتعاش طفيف لأسعار النفط عالميًا وسط ترقب بيانات المخزونات الأمريكية

أسعار النفط عالميًا
أسعار النفط عالميًا

شهدت أسعار النفط عالميًا انتعاشًا طفيفًا، إذ اقترب خام برنت من مستوى 85 دولارًا خلال تداولات اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023، بعدما أغلق تعاملات الأسبوع الماضي قرب سعر 79 دولارًا، وسط ترقب صدور البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية وتراجع الدولار.

ودعم اتجاه الأسعار للارتفاع، تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" مساء أمس الثلاثاء، بأن معدلات التضخم قد بدأت بالفعل في التراجع كما من المتوقع أن تهبط خلال العام الجاري 2023 بشكل حاد، وهو ما يعطي دلائل على أن الفترة المقبلة قد تشهد رفع أسعار الفائدة ولكن بوتيرة أبطأ.

وقال معهد البترول الأمريكي، في تقريره الأسبوعي اليوم، إن مخزونات خام النفط انكمشت 2.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الأول من فبراير الحالي، بينما نمت مخزونات البنزين 5.2 مليون برميل، وارتفع مخزون المقطرات 1.1 مليون برميل.

ومن المقرر، أن تكشف إدارة معلومات الطاقة الأمريكية مساء اليوم، عن البيانات الرسمية للمخزونات، مع توقعات بصعود مخزون الخام مليوني برميل.

أسعار النفط اليوم

اقرأ أيضاً

وعلى جانب التداولات، سجلت أسعار خام برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل 2023 نموًا، بنسبة 1.09% أي ما يعادل 0.91 دولارًا لتصل إلى 84.60 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه نفسه، عززت عقود خام غرب تكساس أرباحها بمعدل 1.37% أي 1.06 دولار، لتبلغ سعر 78.20 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميًا أسعار النفط اليوم النفط اليوم المخزونات الأمريكية البنزين المقطرات النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات