7 مايو 2024 08:03 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تمنع تصدير السكر لتغطية الاحتياج المحلي

السكر الهندي
السكر الهندي

قررت الحكومة الهندية منع تصدير السكر خلال الفترة الحالية؛ على خلفية مخاوف من أن تقلص الإنتاج قد يُهدد الإمدادات المحلية.

وحسبما أفادت مصادر على دراية بالأمر لـ«بلومبرج»؛ اتخذت الحكومة الهندية، قرارًا، بعدم الموافقة على تصدير المزيد من شحنات السكر الجديدة؛ بعدما اجتمع بعض مسؤولي إنتاج قصب السكر في الولايات الرئيسية.

ويأتي ذلك، على خلفية تخفيض ولاية «ماهاراشترا»، أكبر منطقة منتجة للسكر في الهند، تقديرات إنتاجها إلى نحو 12.4 مليون طن خلال الموسم الجاري، مقابل التوقعات السابقة البالغة حوالي 12.8 مليون طن.

وأشار مفوض قصب السكر بالولاية، «شيخار جايكواد»، إلى أن الأمطار غير الموسمية، وظروف الطقس غير المواتية؛ دفعت إلى انكماش الغلة، حيث سجل إنتاج قصب السكر في «ماهاراشترا» خلال العام الماضي 13.8 مليون طن.

وأدت احتمالات تراجع الصادرات الهندية، إلى زيادة الأسعار في مستهل فبراير الجاري، إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2016؛ وهو ما يهدد من جانبه بمزيد من الضغوط التضخمية، إلا أنه على الجانب الآخر، تقلصت الأسعار نسبيًا حين حول التجار اتجاه طلبهم نحو البرازيل وتايلاند.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر الهندي السكر اليوم أسعار السكر إنتاج السكر في الهند أكبر منتج للسكر في العالم السكر البرازيلي الهند تمنع تصدير السكر منع تصدير السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات