28 أبريل 2024 13:29 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة يلتقي وفد شركة ماليزية لبحث إنتاج زيت النخيل في مصر

وزير الصناعة يلتقي وفد شركة ماليزية
وزير الصناعة يلتقي وفد شركة ماليزية

التقى وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، وفد أحد أكبر شركات زيت النخيل الماليزية، المتواجد في مصر حاليًا؛ للتعرف على فرص ومقومات الاستثمار في السوق المصري، وبحثا إمكانيات إنشاء مشروع للشركة الماليزية على أرض مصر في مجال إنتاج زيت النخيل.

حضر لقاء الوفد الماليزي كل من؛ الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، ودعاء سليمة مدير إدارة التواصل المؤسسي بمركز تحديث الصناعة، إلى جانب ممثلي السفارة الماليزية بالقاهرة.

وأشار سمير، إلى أن الفرصة مميزة بالسوق المصري لإنشاء الشركة الماليزية لإنتاج زيت النخيل؛ وذلك للوفاء باحتياجات السوق المحلي ومن ثم التصدير للأسواق الخارجية، خاصة القارة الإفريقية، إلى جانب إمكانية استفادة الشركة من مزايا تتيحها اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية؛ وفي مقدمتها الإعفاء من الرسوم الجمركية.

وتابع، أن الوزارة حريصة على الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الماليزية الكبيرة في هذا المجال، وأهمية نقلها للصناعة المصرية لتكون مصر محوراً لتصنيع زيت النخيل وتصديره للأسواق المجاورة، مشيرا إلى الاستعداد الكامل بكافة الدعم لبدء الشركة في السوق المصري، والاستفادة من الحوافز الاستثمارية التي تتيحها الحكومة المصرية للمستثمرين الأجانب.

اقرأ أيضاً

ومن جانب وفد الشركة الماليزية، أعرب عن سعادته بالتواجد في مصر، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك مصانع ومعامل تكرير بالعديد من دول العالم منها آسيا وإفريقيا وأوروبا، كاشفين إلى اهتمامهم بالسوق المصري باعتباره أحد أهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

تجدر الإشارة إلى، أن وفد الشركة قام بزيارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعقد اجتماعات مع اتحاد الصناعات وهيئة التنمية الصناعية وغرفة الصناعات الغذائية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، وعدد من الشركات المصرية العاملة في هذا القطاع؛ لبحث فرص التعاون الممكنة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير شركة ماليزية صناعة زيت النخيل توطين الصناعة اقتصادية قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات