11 مايو 2024 18:29 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تيسيرات ضريبية وتوطين الصناعة.. اجتماع بالوزراء لمناقشة عدد من الملفات المهمة

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من الفعاليات الرئاسية المهمة ـ التي جرت مؤخرًا، منها ملف علاقات مصر على الصعيد الخارجي، وكان أبرزها استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كلًا من؛ رئيس جمهورية كرواتيا، زوران ميلانوفيتش، ورئيس وزراء جمهورية رومانيا، نيكولاي تشوكا، موضحًا، أن اللقاءات سادتها روح الصداقة والتشاور حول مختلف القضايا، لاسيما بحث سبل تعزيز وتنمية العلاقات المشتركة؛ ما يعكس مكانة مصر إقليميا وعالميا، والدور الفاعل لها، ما يجعلها ركيزة استقرار في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وعلى الصعيد المحلي، أشار مدبولي، إلى ما يتم بشأن إعداد الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد، كاشفًا أنه يتم التنسيق بشأنها حالياً مع وزير المالية، موضحًا أن أولويات الموازنة برامج الحماية الاجتماعية.

وتطرق إلى، جهود الدولة المبذولة لإتاحة التيسيرات والمحفزات التي تعمل على جذب مزيد من الاستثمارات المباشرة، وتوفير النقد الأجنبي؛ سعيًا لتخفيض الفجوة الدولارية.

كما أشار، إلى ما يتم اتخاذه من إجراءات وخطوات لتأمين احتياجات البلاد من المحاصيل الزراعية الإستراتيجية، وما يتعلق بالتوسع في تطبيق منظومة الزراعة التعاقدية، لاسيما تشجع المزارعين على زيادة حجم زراعة المحاصيل الإستراتيجية، كاشفًا أنه من المقرر خلال الأسبوع المقبل، الإعلان عن "سعر ضمان" لعدد من هذه المحاصيل؛ تحقيقاً للمستهدفات في هذا الصدد.

اقرأ أيضاً

واختتم مدبولي، بأن الحكومة حريصة على تيسير الإجراءات الداعمة للقطاع الصناعي، لأهميته في زيادة فرص الإنتاج والتشغيل ورفع معدلات التصدير، خاصة بالتيسيرات الضريبية التي ستعرض على مجلس الوزراء اليوم، وما يخص توطين صناعة المحمول في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اجتماع الحكومة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تيسيرات ضريبية توطين الصناعة صناعة المحمول في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات