2 مايو 2024 07:50 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”اقتصادية قناة السويس” تبحث فرص الاستثمار في السيارات والذكاء الاصطناعي

جانب من اللقاءات
جانب من اللقاءات

التقى وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ممثلي شركة AGC Group Inc اليابانية، ضمن جولته الترويجية لعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة، في ضوء دعوة من السفير الياباني لدى القاهرة له بزيارة بلاده.

وتعمل الشركة في عدة قطاعات بينها؛ زجاج السيارات، الرقائق البصرية والضوئية، أشباه الموصلات، الزجاج المعماري، المواد الكيميائية، والخدمات اللوجستية.

وناقش اللقاء، إمكانية تواجد الشركة بالمنطقة الاقتصادية، متمتعة بمزايا تكامل الموانئ مع المناطق الصناعية التابعة، وسهولة انتقال البضائع من وإلى المنطقة والأسواق الخارجية، حيث يسهل الوصول إلى أوروبا من الموانئ المطلة على البحر المتوسط، وإلى آسيا من الموانئ المطلة على البحر الأحمر.

واستعرض هيرواكي سانو المدير العام للشركة اليابانية مواقع تواجدها حول العالم، إلى جانب اعتزامها العمل على دراسة الفرص الاستثمارية في المنطقة لحاجتها لتوفير بعض سلاسل الإمداد للصناعات المكونة لمنتجاتها، وإمكانية التصنيع في ضوء توافر البنية اللازمة والاحتياجات والمواد الخام التي تعتمد عليها.

وفي سياق متصل، التقى "جمال الدين"، ممثلي شركتي Location Mind وArkEdge space، وتختصان في التعامل مع البيانات الضخمة للأشخاص عن طريق معالجات متعددة الطبقات، والتنبؤ بتدفق الأشخاص المعتمد على الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تحليل بيانات المركبات والسيارات والسفن، التي تعتمد عليها منظومة الإدارة الضخمة للمصانع بهدف تسهيل وتيسير الأعمال.

وبحث الجانبان، مستقبل استخدام تلك النوعية من التطبيقات التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

10102baa6b3e.jpg
1acf4290eec6.jpg
fdedde94b72e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصادية القناة قناة السويس السيارات الذكاء الصناعي اليابان طوكيو السفن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات