2 مايو 2024 04:53 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

سفارة مصر تعقد ندوة خلال زيارة البعثة الترويجية لـ«اقتصادية قناة السويس» باليابان

ندوة البعثة الترويجية لاقتصادية قناة السويس بطوكيو
ندوة البعثة الترويجية لاقتصادية قناة السويس بطوكيو

عقدت السفارة المصرية بطوكيو، ومكتبها التجاري، بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" باليابان، ندوة موسعة ـ خلال زيارة رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، إلى اليابان.

وحضر الندوة، ممثلو 100 شركة من كبرى مؤسسات الأعمال وصناديق الاستثمار وإدارة الأصول اليابانية، لاسيما وسائل الإعلام المحلية.

واستعرض رئيس المنطقة الاقتصادية ـ في مستهل الندوة ـ المميزات التي تجعل من تلك المنطقة قبلة عالمية للاستثمار من مختلف دول العالم، مشيرًا إلى الخطة الموضوعة للارتقاء بفرص الاستثمار، وتعظيم مشروعات البنية التحتية، وصولًا إلى مرحلة توطين الصناعة، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

مشيرًا، إلى الموقع الإستراتيجي المهم لمصر بما يجعلها نقطة التقاء أسواق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا، ما يكفل للمستثمر الأجنبي فرصة لا تقارن للنفاذ إلى العديد من الأسواق.

اقرأ أيضاً

كما ألقى سفير مصر لدى اليابان، محمد أبو بكر، كلمة ـ خلال الندوة، مشيرًا إلى ما حققه الاقتصاد المصري من نجاحات خلال السنوات الماضية؛ ما جعله قادرًا أمام التداعيات التي خلفتها أزمة كورونا وحرب أوكرانيا.

وكشف، عن خطة الدولة المصرية لإجراء العديد من الإصلاحات الهيكلية لتعزيز جاذبية السوق المصري أمام المستثمرين، وما تم اتخاذه من إجراءات شملت إصدار وثيقة سياسة ملكية الدولة، والإعلان عن الرخصة الذهبية، لاسيما تطور إمكانات العديد من القطاعات في مصر ومنها؛ النقل والبنية التحتية والاتصالات، إلى جانب الاستقرار المالي، ما يحسن بيئة الاستثمار داخل مصر.

ومن جانبهم أشار عدد من ممثلي الشركات اليابانية المستثمرة في مصر، إلى تشهده مصر من نهضة تنموية واسعة في كافة المجالات، مدللين على ذلك بانخراط الكثير من شركات اليابان في مشروعات تشمل عدة قطاعات داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وما توفره من مزايا للمستثمر، محفزين بالاستثمار في تلك المنطقة الحيوية، والتي سوف تستفيد منها الاستثمارات اليابانية بالتأكيد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ندوة البعثة الترويجية لاقتصادية قناة السويس بطوكيو اقتصادية قناة السويس السفارة المصرية بطوكيو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات