2 مايو 2024 12:05 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مباحثات أوكرانية مع صندوق النقد للحصول على قرض بقيمة 20 مليار دولار

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أعلن صندوق النقد الدولي، عن التوصل إلى اتفاق على مستوى الموظفين مع أوكرانيا، مما يمهد الطريق لإجراء محادثات بشأن برنامج قرض كامل، من شأنه أن يدعم اقتصاد "كييف"، ومحاولتها الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وأشار بيان صندوق النقد الدولي، حسبما ذكرت رويترز، أن الاتفاق على المراجعة الأولى والأخيرة لمراقبة البرنامج بمشاركة مجلس الإدارة "PMB"، كان خاضعًا لموافقة إدارة صندوق النقد الدولي، وأظهر نتائج إيجابية.

وأفاد صندوق النقد، بأن من بين المعايير التي تم الوفاء بها بموجب ترتيبات مراقبة السياسة، تقديم الحكومة للبرلمان مشروعات قوانين ضريبية تهدف إلى زيادة الإيرادات، والخطوات التي اتخذتها وزارة المالية لمعالجة المتأخرات.

وذكر الصندوق، أن الاقتصاد الأوكراني انكمش بنسبة 30% خلال عام 2022، في حين بدأ التضخم في التباطؤ، لكن التوقعات الاقتصادية لأوكرانيا على المدى القريب، تدهورت بسبب الهجمات الروسية على البنية التحتية الحيوية.

وتسعى أوكرانيا، للحصول على برنامج قرض صندوق النقد الدولي بقيمة تصل إلى 20 مليار دولار، حيث إنه مع دخول الغزو الروسي عامه الثاني، تقدر إجمالي احتياجات التمويل الخارجي ما بين 40 إلى 57 مليار دولار خلال العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي البنك الدولي التمويل الخارجي النمو الاقتصادي أوكرانيا الغزو الروسي الضرائب الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات