24 أبريل 2024 12:01 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«صناعة الحبوب»: مشروع الصوامع يعزز المخزون الاستراتيجي للقمح

القمح
القمح

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية النائب طارق حسانين، أن المشروع القومي للصوامع ساهم في الحد من هدر الأقماح التي يتم حصادها سنويا، وأيضا في تعزيز المخزون الاستراتيجي للدولة، خاصةً وأن وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي، تتجه في التوسع لإنشاء صوامع جديدة لتخزين القمح المصري، من أجل زيادة السعة التخزينية للقمح، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأضاف حسانين، في تصريحات صحفية له، أن مصر تعتبر ضمن أكبر مستوردي القمح في العالم وتحتاج كميات كبيرة سنويا.

استقبال القمح في صوامع متطورة

وتابع رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات: نستعد لموسم القمح المقبل بصوامع متطورة لتخزين الأقماح بشكل جيد بدلا من الشون الترابية التي كانت تعرض الأقماح في الماضي للتلف.

وأشاد حسانين، بنجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية طوال جائحة كورونا وأيضا خلال أزمة الحرب الروسية الأوكرانية في الحفاظ على استمرارية وجود مخزون استراتيجي من القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم يكفي لعدة أشهر.

وأوضح رئيس غرفة صناعة الحبوب أن هناك اهتماما قويا من القيادة السياسية على توفير جميع السلع الاستراتيجية لاسيما سلعة القمح، خاصة وأنه يتم إنتاج ما يقرب من 270 مليون إلى 275 مليون رغيف مدعم يوميا وصرفه على بطاقات التموين بسعر الرغيف 5 قروش رغم ارتفاع مستلزمات الإنتاج، إلا أن الدولة ما زالت حريصة على دعم الخبز لتخفيف العبء على المواطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غرفة صناعة الحبوب القمح تخزين القمح الصوامع المشروع القومي للصوامع بورصة السلع المخزون الاستراتيجي للقمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات