27 أبريل 2024 10:18 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

رئيس الوزراء يتابع إجراءات إنشاء منطقة لوجستية لتخزين القمح والزيوت

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، الإجراءات المتخذة لتنفيذ مشروع إنشاء منطقة حرة لوجستية لتخزين القمح والزيوت.

حضر الاجتماع الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ووليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي مستهل اللقاء، نوه رئيس الوزراء، إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية إنشاء منطقة لوجستية حرة لتخزين القمح، سواء في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، نظرًا لما ستتيحه إقامة هذه المنطقة من فرصة للدول الأخرى للاستفادة من مقومات المكان الحيوي وإمكاناته في تخزين الغلال والحبوب، ونقلها إلى الأسواق العالمية من خلاله، إلى جانب توفير احتياجاتنا بالطبع.

وأوضح رئيس الوزراء، أن إقامة منطقة حرة لوجستية لتخزين القمح، وخاصة في ضوء الأزمات التي يعاني منها العالم حاليًا، سيمثل قيمة مضافة كبيرة، منوهًا إلى إلى إمكانية تعظيم الاستفادة من تلك المنطقة عن طريق إقامة مخازن ومستودعات للزيوت المختلفة.

وتطرق وزير التموين، إلى ما تم من تواصل مع عدد من الدول التي لديها إنتاج كبير من الزيوت، وأعربوا عن استعدادهم للمشاركة في إقامة المخازن الخاصة بمختلف الزيوت.

من جهته، لفت "جمال الدين"، إلى اتصالات الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، بشأن إنشاء الشركات العالمية المنتجة للزيوت مصانع لتكرير، وإنشاء مخازن لمختلف هذه الزيوت في المنطقة.

ووجه "مدبولي"، بتكثيف التواصل مع مسئولي هذه الدول، لإنشاء هذه المستودعات التخزينية، فضلًا عن توفير مختلف التيسيرات والمحفزات الممكنة لهم.

كما أشار "المصيلحي"، إلى أن هناك عددًا من الدول الكبرى المنتجة للقمح مستعدة لإنشاء منطقة لوجستية حرة لتخزينه، موضحًا أنه تم بالفعل اختيار منطقتين قريبتين من المواني، ويتم استكمال التعاون مع اتحاد منتجي الأقماح في تلك الدول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير التموين اقتصادية قناة السويس قناة السويس قمح زيت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات