29 مارس 2024 16:00 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«مدبولي» يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات بـ«اقتصادية قناة السويس»

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

استعرض رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في لقاء عقده اليوم الإثنين، مع رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، الموقف التنفيذي للمشروعات الاستثمارية التي تشهدها المنطقة الاقتصادية للقناة، مشيرا إلى أهميتها، وكذا التطوير القائم بالمنطقة.

ولفت مدبولي، إلى ضرورة مواصلة الجهود الترويجية، التي تسهم بدور فاعل في التعريف بالفرص والمزايا بالمنطقة الاقتصادية، ومن ثم جذب الفرص الاستثمارية الواعدة.

وكشف وليد جمال الدين، خلال الاجتماع، عدد المشروعات، التي تم الانتهاء منها باقتصادية قناة السويس، إلى جانب خطة سير العمل بالمشروعات الجارية في عدد من القطاعات، مشيرا إلى أنه تم إتمام بعض أعمال تطوير مشروعات بالعين السخنة؛ وذلك بإنشاء محطة تحلية مياه البحر بطاقة 100 ألف م3/يوم، ومحطة صرف بقدرة 35000 م3/يوم تبدأ بطاقة 10000 م3 كمرحلة أولى.

وتابع، أنه تم تنفيذ عدد من مخرات للسيول، وتطوير مشروعات شرق بورسعيد، ومنها؛ إنشاء أرصفة بطول 5 كم، وتصنيع قاطرة بحرية باسم "مصر الجديدة"، لاسيما الانتهاء من بعض أعمال تطوير ميناء الأدبية، وأعمال تطوير بمشروعات ميناء العريش.

وعرض جمال الدين، أيضا، أعمال تطوير ميناء الطور، بتنفيذ مبانٍ إدارية وسكنية بالميناء، وأعمال تطوير مشروعات المنطقة الصناعية بالقنطرة غرب، والتي تشهد حالياً استكمال تنفيذ البنية الأساسية والمرافق الصناعية، وتقام على مساحة تصل إلى 19.513 مليون م2، إلى جانب تطوير مشروعات منطقة وادي التكنولوجيا شرق الإسماعيلية، واستكمال تنفيذ البنية الأساسية والمرافق الصناعية بها، وذلك بمساحة تصل إلى 71 مليون م2، فضلاً عن تطوير ميناء العريش؛ بتنفيذ أعمال الحوض الأول وإنشاء أرصفة جديدة بطول 915 مترا؛ بإجمالي أطوال 1165مترًا، إلى جانب أعمال التكريك أمام الأرصفة ودائرة الدوران الملاحي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصادية قناة السويس مشروعات المنطقة الاقتصادية بقناة السويس رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات