27 أبريل 2024 10:59 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

وفد «اقتصادية القناة» يبحث فرص الاستثمار مع مؤسسات يابانية في طوكيو

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أصدرت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الإثنين، 20 فبراير 2023، بيانًا، كشفت فيه، أن وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، التقى ممثلي بنك اليابان للتعاون الدولي (JBIC)، ومؤسسة SMBC ـ في إطار جولته بطوكيو للترويج للفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية للقناة.

والتقى وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، والوفد المرافق له، مدير عام منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بمؤسسة "سوميتومو ميتسوي" المصرفية SMBC، يوشيماسا يوشيدا، بمقر السفارة المصرية بطوكيو، وقدم عرضًا تقديميًا حول أنشطة المنطقة الاقتصادية المختلفة والحوافز والمزايا الاستثمارية بها.

واستعراض جمال الدين، عددًا من نماذج التعاون مع الجانب الياباني المتمثل في بعض الشركات العاملة داخل المنطقة الصناعية بالقناة، وتناولوا النقاش حول التعاون المشترك وعرض الفرص الاستثمارية للشركات اليابانية ـ في ظل إستراتيجية المنطقة 2030.

تجدر الإشارة أن المجموعة اليابانية تتمتع بثقة المؤسسات والشركات اليابانية حول العالم، ولديها الكثير من قنوات الاتصال والعمل المباشر مع المصنعين اليابانيين.

اقرأ أيضاً

واستقبل "هاياشى نوبوميتسو"، محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي (JBIC)، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، ومحمد أبو بكر، سفير مصر باليابان، والوفد المرافق لهما، بمقر البنك بطوكيو، وتناولوا الأنشطة المقامة بالمنطقة الاقتصادية والقطاعات الصناعية المستهدفة، إلى جانب الإشارة إلى فرص الاستثمار بالمنطقة خاصة في ظل تطوير منظومة تقديم الخدمات وإنهاء الإجراءات لتسريع وتيرة العمل بالمنطقة.

ومن جانبه، أشار محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي، أنه بصدد التواصل مع مختلف الشركات لاستغلال تلك الفرص الواعدة، من أجل مزيد من التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

واختتم اللقاء، بتقديم مجموعة "سوميتومو"، عرضًا عن أنشطة المجموعة، والتي تعمل في 7 قطاعات حول العالم منها؛ "تصنيع المعادن وأنظمة المواصلات والإنشاءات والبنية التحتية"، مشيرين أن المجموعة لديها اهتمام بمشروعات الطاقة النظيفة وتملك عددا من المشروعات حول العالم، وسوف يتم دراسة المعلومات والبيانات لإنشاء مشروعات ذات اهتمام مشترك داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وفد اقتصادية القناة اقتصادية قناة السويس الوفد المصري في طوكيو فرص الاستثمار مع مؤسسات يابانية سفير مصر في طوكيو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات