19 أبريل 2024 05:02 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

وفد «اقتصادية القناة» يلتقي ممثلي ماروبينى وJOIN لبحث التعاون المشترك

أسواق للمعلومات

التقى وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الإثنين، بـ"هيديكي أوكادا"، المدير التنفيذي ورئيس تطوير الأعمال بمؤسسة التعاون الياباني للاستثمار في البنية التحتية في الخارج "JOIN"، في إطار ختام جولته بطوكيو للترويج للفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وناقش الطرفان الفرص الاستثمارية المتاحة باقتصادية قناة السويس، ومقومات الاستثمار بها، واتفقا على توقيع مذكرة تفاهم في عدد من المجالات، إلى جانب ترتيب زيارة إلى مصر قريبًا لزيارة المنطقة الاقتصادية.

وعلى هامش الزيارة التقى الوفد، ممثلي مجموعة ماروبينى العملاقة برئاسة هيدينورى هاجا، مدير عام إفريقيا والشرق والأوسط بالمجموعة، بمقر ماروبينى كوربوريشن بطوكيو، وعرضت المجموعة نشاطات مشاريعها؛ خاصة في مجال الوقود الأخضر والصناعات المكملة لها، وأعربت عن عزمها إنشاء مناطق صناعية جديدة على غرار ما قامت به في بعض دول جنوب شرق آسيا ـ كتجربة جديدة للمجموعة في دول أخرى، لاسيما امتلاكها 16 سفينة نقل غاز مسال، وتدير 250 طائرة ركاب.

كما التقى الوفد المصري، دافيد سيمايا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لسوميتومو ميتسوى تراست جروب Sumitomo Mitsui Trust Group، والذي كشف أن مؤسسته تدير أكثر من 700 أصل حول العالم، ولها أكثر من 4 أفرع رئيسية حول العالم، واستثمارات شتى في مجالات الطاقة الجديدة والأنشطة الصناعية والتجارية، وأعرب عن رغبته في فتح اتصال مع الشركات التي ستعمل في مجال الوقود الأخضر داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

اقرأ أيضاً

تجدر الإشارة إلى، أن اللقاءات تمت مع أكثر من 100كيان اقتصادي ياباني بطوكيو، ما بين شركات وبنوك ومؤسسات للتمويل والتعاون الدولي؛ لتعريفهم بالفرص الاستثمارية المتاحة أمام الاقتصاد الياباني داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصادية قناة السويس وفد اقتصادية قناة السويس ماروبينى JOIN اليابانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات