18 أبريل 2024 23:31 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بيانات المنظمات المشتركة: تزايد الطلب العالمي على النفط في ديسمبر الماضي

النفط
النفط

كشفت مبادرة بيانات المنظمات المشتركة "جودي"، اليوم الإثنين، ارتفاع الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.3 مليون برميل يوميًا إلى مستوى قياسي جديد في ديسمبر الماضي، حيث بلغ إجمالي الطلب 102% فوق مستويات ما قبل كوفيد.

أدى ارتفاع الاستهلاك في اليابان وإندونيسيا وكوريا الجنوبية إلى نمو الطلب العالمي على النفط في الشهر الأخير من عام 2022، في اليابان، قفز إجمالي الطلب على المنتجات بمقدار 512 ألف برميل يوميًا إلى أعلى مستوى في 12 شهرًا ـ بحسب وكالة بلومبرج.

بينما ارتفع الطلب العالمي في ديسمبر، انخفض إنتاج النفط الخام إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر، متأثرا بانخفاض الإمدادات من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، حسبما ذكر معهد الطاقة الدولي.

زادت صادرات المملكة العربية السعودية من النفط الخام بمقدار 157 ألف برميل يوميًا إلى 7.44 مليون برميل يوميًا في ديسمبر، بينما انخفض إنتاج الخام بمقدار 33 ألف برميل يوميًا إلى 10.44 مليون برميل يوميًا.

وأظهرت البيانات انخفاض مخزونات النفط الخام في أكبر دولة مصدرة للنفط الخام في العالم بمقدار 3.05 مليون برميل في ديسمبر، بينما قفزت مخزونات المنتجات النفطية بمقدار 2.66 مليون برميل.

وانخفض إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام 288 ألف برميل يوميا إلى 12.09 مليون برميل يوميا، بينما ارتفع إجمالي الطلب على المنتجات 169 ألف برميل يوميا إلى 20.76 مليون برميل يوميا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط الطلب على النفط صادرات المملكة العربية السعودية صادرات الولايات المتحدة من النفط إنتاج السعودية من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات