2 مايو 2024 05:43 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«غازبروم»: تزويد أوروبا بـ39.2 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي اليوم

إمدادات الغاز الطبيعي
إمدادات الغاز الطبيعي

أعلنت شركة "غازبروم" الروسية، إمداد أوروبا بالغاز الطبيعي عبر أوكرانيا بحجم 39.2 مليون متر مكعب، اليوم الإثنين، وذلك عبر محطة ضخ الغاز "Sudzha"، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأشار عملاق الغاز الروسي، في بيان له، إلى ضخ الغاز الروسي من أجل عبوره أراضي أوكرانيا بالمقدار الذي أكده الجانب الأوكراني عبر محطة ضخ الغاز "سودجا"، بكمية تبلغ 39.2 مليون متر مكعب، وهو نفس المستوى الذي كان عليه الأمس.

يظل خط العبور عبر أوكرانيا، هو الطريق الوحيد لإمدادات الغاز الطبيعي الروسي إلى دول غرب ووسط أوروبا، بعدما تم إيقاف الضخ عبر خط أنابيب "نورد ستريم" بشكل تام، وتخصيص إمدادات الغاز عبر التيار التركي والتيار الأزرق، لتركيا ودول جنوب شرق أوروبا.

وحذر فاتح بيرول، رئيس وكالة الطاقة الدولية "IEA"، من نقص محتمل في الطاقة في أوروبا خلال الشتاء المقبل، مع وصول إمدادات قليلة من الغاز الطبيعي المسال إلى السوق، مع تراجع التدفقات والإنتاج الروسي، بينما من المقرر أن يرتفع استهلاك الصين هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الغاز الروسي إمدادات الغاز الطبيعي وكالة الطاقة الدولية النفط الروسي أسعار النفط اليوم أسعار الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات