27 أبريل 2024 02:01 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”الإنتاج الحربي” تبحث التعاون في التصنيع العسكري مع شركة كورية

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، جناح الشركة الكورية الجنوبية هانوا للصناعات الدفاعية، والمقام ضمن معرض الدفاع الدولي "IDEX 2023"، المنعقد بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

وأوضحت الوزارة في بيانها، اليوم الثلاثاء، أن ذلك في ضوء تعاونها مع الشركة الكورية، للتدبير والتصنيع المشترك لمنظومة الهاوتزر k9A1 EGY محليًا.

ونوه وزير الإنتاج الحربي، إلى وجود العديد من صفقات التعاون العسكري التي تمت بالسنوات الأخيرة بين البلدين، وساعد في إتمامها توجيهات القيادة السياسية المصرية التي تعي جيدًا مخاطر المرحلة ومستقبل المنطقة، مؤكدًا حرص الوزارة على الاطلاع على أحدث تكنولوجيات التصنيع العسكري والعمل على نقلها إلى الشركات التابعة.

ودعا الوزير، ممثلي الشركة لزيارة جناح الوزارة بمعرض للاطلاع على منتجاتها من الأسلحة والذخائر والمعدات، كما وجه الدعوة للمشاركة في النسخة المقبلة من معرض الدفاع المصري "EDEX" المقرر إقامته مع نهاية العام الجاري.

من جانبهم أشاد ممثلو جناح الشركة الكورية بدور وزارة الإنتاج الحربي، حيث تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري في مصر، وأحد أهم الأذرع الصناعية لدى الدولة، ونوهوا إلى أن القدرات الهائلة التي تمتلكها شركات الوزارة تشجع مختلف الجهات ومنها الشركات الكورية ا للتعاون وتبادل الخبرات فيما بينهم.

032b2cc93686.jpg
799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
التصنيع العسكري صناعة الإنتاج الحربي مصر كوريا الجنوبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات