4 مايو 2024 05:25 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصلحة الضرائب: مقدمي المحتوى عبر الإنترنت عليهم إدراج إيراداتهم في الإقرار الضريبي

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

صرح مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، بأن المصلحة تستمر بمتابعة وحصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، خاصة في ضوء توجه الدولة للتحول الرقمي، وميكنة مصلحة الضرائب.

وطالب "توفيق"، في بيان للمصلحة اليوم الثلاثاء، جميع الممولين ممن يزاولون أنشطة تقديم المحتوي المرئي والمسموع والمقروء، سواء كان هذا كنشاط رئيسي أو نشاط إضافي للأنشطة التقليدية كالفنانين والمطربين والإعلاميين والأطباء وغيرهم، فضلًا عن كل ممول لديه قناة أو حساب إلكتروني على المنصات أو مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى عبر الإنترنت، بضرورة إدراج كافة الإيرادات الناتجة جراء تقديم المحتوي بالإقرارات الضريبية بشكل دقيق، منعًا للتعرض لإحدى صور التهرب الضريبي بإسقاط الإيرادات.

وأشار إلى أن المصلحة حرصت على متابعة مدى التزام الممولين بتسجيل أنشطتهم، وخاصة مزاولي أنشطة التجارة الإلكترونية وصناعة المحتوى المرئي والمسموع والمقروء.

ونوه رئيس مصلحة الضرائب، إلى بدء تقديم الإقرارات الضريبية للممولين سواء الأشخاص الطبيعية والأشخاص الاعتبارية اعتبارا من أول يناير الماضي، حيث ينتهي للأشخاص الطبيعيين في آخر مارس، والاعتباريين في آخر أبريل المقبل، طبقًا للمادة 31 من مواد قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020 وتعديلاته، موضحًا أنه يتم تقديم الإقرارات والسداد إلكترونيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الضرائب المالية وزير المالية الإنترنت مقدمي المحتوى التواصل الاجتماعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات