26 أبريل 2024 21:15 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

بدء التشغيل التجريبي للرصيف الجديد بميناء العريش (صور)

رصيف ميناء العريش بعد تطويره
رصيف ميناء العريش بعد تطويره

كشفت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، عن بداية التشغيل التجريبي للرصيف الجديد بعد تطويره بميناء العريش بطول ٩١٥ كم، وذلك باستقبال أول سفينة يتم شحنها بمساعدات إنسانية لدولتي تركيا وسوريا.

وأوضحت المنطقة الاقتصادية، أنها اتخذت كافة الاستعدادات والإجراءات الخاصة برسو وربط السفينة وشحنها، مشيرة إلى أنه تم اختيار ميناء العريش باعتباره النقطة البحرية الأقرب للدولتين، إلى جانب ربطه بشبكة الطرق والأنفاق سواء نفق جنوب بورسعيد أو تحيا مصر بالإسماعيلية، مما ساهم في سهولة انتقال قافلة المساعدات من القاهرة إلى شمال سيناء للتوجه إلى ميناء اللاذقية السوري ثم إلى تركيا.

من جهته، صرح وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بأن سفينة الإمداد المصرية غادرت ميناء العريش محمل عليها مئات الأطنان من المساعدات التي شحنت من الرصيف الجديد بواسطة شركات الشحن المصرية العاملة مع الميناء في شحن المنتجات السيناوية إلى الأسواق الخارجية.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية، إلى أن التشغيل التجريبي للرصيف هو دلالة على تسريع وتيرة الأعمال في تنفيذ وتطوير الميناء الذي توليه الدولة اهتمامًا في رفع كفاءته، حيث أنه المنفذ البحري الوحيد لمحافظة شمال سيناء، وذلك ضمن خطة الدولة لتنمية سيناء وتوفير فرص العمل للشباب السيناوي.

وذكر البيان، أن الرصيف الجديد يستقبل خلال الأيام المقبلة عددًا من السفن لحين افتتاحه رسميًا، كما أوضح أنه مخطط الأعمال لتطوير ميناء العريش مقرر له أن ينتهي خلال الربع الأول من عام 2024، حيث يتضمن تنفيذ أرصفة بحرية، حواجز أمواج، ساحات تداول، طرق داخلية، ورفع كفاءة المباني وأسوار وبوابات الميناء باستثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس ميناء العريش مساعدات إنسانية اقتصادية قناة السويس سوريا تركيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات