17 مايو 2024 12:31 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تعتزم مد ضريبة الـ 20% المفروضة على صادرات الأرز الأبيض

الأرز
الأرز

كشفت مصادر حكومية، اليوم الخميس، أن الهند لا تعتزم رفع الحظر على صادرات الأرز، أو خفض ضريبة الـ 20% على الشحنات الخارجية من الأرز الأبيض؛ حيث تحاول أكبر مصدر للحبوب في العالم، السيطرة على الأسعار المحلية.

وأشارت صحيفة «brecorder» الاقتصادية، نقلًا عن المصادر، إلى أن القيود المفروضة على تصدير الأرز في نيودلهي، ستجبر المشترين- خاصة في آسيا وإفريقيا- على دفع المزيد، مقابل السلعة الأساسية التي أصبحت باهظة الثمن خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وحظرت الهند الشحنات الخارجية للأرز المكسور، وفرضت رسومًا بنسبة 20% على الصادرات، من مختلف الدرجات الأخرى، في سبتمبر 2022، وسط مخاوف بشأن الإنتاج، بسبب الأمطار الموسمية التي تقل عن المتوسط ​​في الولايات الرئيسية.

وارتفعت صادرات الهند من الأرز بنسبة 3.5%؛ لتصل إلى مستوى قياسي، بلغ 22.26 مليون طن في عام 2022، ما يزيد عن الصادرات المجمعة لأكبر مصدرين تاليين، وهم «تايلاند، وفيتنام، وباكستان، والولايات المتحدة».

وكانت الصين أكبر مشترٍ للأرز الهندي المكسور، حيث بلغت مشترياتها 1.1 مليون طن في عام 2021، وستمدد الهند قيودها على تصدير الأرز؛ بسبب المخاوف من أن ظاهرة النينو الجوية قد تضرب الأمطار الموسمية هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز إنتاج الأرز أكبر منتج للأرز سعر الأرز اليوم أسعار الأرز اليوم صادرات الهند من الأرز أسعار الأرز في السوق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات