20 أبريل 2024 08:22 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”النقل”: مسار الخط الثاني للقطار الكهربائي خارج المناطق الزراعية والسياحية

أرشيفية
أرشيفية

ذكرت وزارة النقل، أن الوزير كامل الوزير مر على مسار الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع"6 أكتوبر – أبو سمبل"، أكثر من خمس مرات، كما تمت معاينة مسار الخط بالكامل على الأرض من أكتوبر حتى أبو سمبل في حضور محافظي سوهاج وقنا والأقصر وأسوان، فضلًا عن استشاري المشروع والشركات المنفذة لاختيار أنسب مسار.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن ذلك بهدف تحقيق المعايير الهندسية للقطار الكهربائي السريع التي تتعلق بالآمن والسلامة والسرعة وخصائص التشغيل، وأن يكون أقرب ما يمكن للمناطق المستهدف خدمتها سواء كانت سكنية، صناعية، وسياحية، لسهولة وصول الركاب للمحطات وتقليل تكلفة انتقال المواطنين.

وتضمنت المستهدفات، أن يكون المسار قدر الإمكان خارج المناطق الزراعية أو السكنية أو السياحية، ومراعاة التكلفة المالية باختيار أقصر مسار وأقل تعارضات خاصة نزع ملكية الأراضي الزراعية والمناطق السكنية، وكذا إعداد الدراسات البيئية المطلوبة قبل تنفيذ المشروع.

وأشارت وزارة النقل، إلى أنه من نتائج هذه الزيارات نقل مسار الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع خارج المناطق الزراعية في دراو، وأبو سمبل، وأمام مطار سوهاج، وغرب المنيا إلى مناطق صحراوية.

وقالت الوزارة، إن تنفيذ المشروع سيتم من خلال المهندسين والعمال والفنيين المصريين واستشاريين مصريين، مع الاستعانة باستشاريين عالميين في المجالات التي لا تتوافر بها الخبرات المصرية في الوقت الحالي، لحين نقل الخبرة المطلوبة إلى الاستشاريين المصريين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القطار الكهربائي أسوان سوهاج وزير النقل النقل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات