25 أبريل 2024 10:16 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مشروع الهوية البصرية.. أسوان تجهز لتنفيذ المرحلة الثانية

مشروع الهوية البصرية لمحافظة أسوان
مشروع الهوية البصرية لمحافظة أسوان

بحث اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، التجهيز لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الهوية البصرية.

وأكد محافظ أسوان، أن المرحلة الثانية، ستشهد استكمال المشروع في المواقع التي تشهد أعمال تطوير وتجميل وتحديث في كل من مدن «إدفو- كوم أمبو- أبو سمبل السياحية- أسوان»، على أن تكون بالطابع الأسواني والتراثي والأثري في تلك المدن.

وأوضح أن وزارة الإسكان، ستنفذ الأعمال الخاصة بإنشاء بوابات حضارية لأسوان على المداخل الرئيسية، بالإضافة إلى مدينة أسوان الجديدة، وكورنيش النيل الجديد.

جاء ذلك، خلال اجتماع، عقده، اليوم الأحد، مع اللجنة المختصة لتنفيذ مشروع الهوية البصرية، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائبة المحافظ، واللواء أشرف فؤاد السكرتير العام، وأعضاء اللجنة.

وتضمنت المرحلة الأولى وضع الهوية البصرية على الواجهات والمكونات الداخلية لمطار أسوان الدولي، ومحطة السكك الحديدية، بجانب المنشآت الشرطية، ووسائل المواصلات من سيارات السرفيس والتاكسي، بإجمالي 1623 سيارة، تم تحويل 879 منها من استخدام البنزين والسولار إلى الغاز الطبيعي.

وشملت المرحلة الأولى أيضا، الجداريات والمجسمات واللوحات الفنية في الميادين العامة، والشوارع الرئيسية، والأماكن التي تشهد إقبالا من المواطنين والسائحين.

وأشاد محافظ أسوان، بالجهود المبذولة خلال المرحلة الأولى من المشروع؛ فور صدور توجيهات القيادة السياسية- في ختام «أسبوع الصعيد»، وخص بالذكر كلا من «إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة الداخلية، علاوة على مجموعات وفرق العمل الفنية التطوعية من كلية التربية النوعية بجامعة أسوان، ومدرسة الزخرفية الثانوية، والفنانين التشكيليين».

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع الهوية البصرية محافظة أسوان الهوية البصرية لمحافظة أسوان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات