29 أبريل 2024 10:05 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البنك الدولي: المؤسسات الدولية تسعى لمعالجة أزمة الديون المتعثرة

البنك الدولي
البنك الدولي

قال ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي في اجتماع مع صندوق النقد الدولي والهند والصين ودول دائنة أخرى، اليوم السبت، إن البنك الدولي سيقدم أكبر قدر ممكن من التيسير في معالجة الديون للاقتصادات المتعثرة.

وأوضح مالباس، أن هذه التصريحات تأتي وسط دعوات من الصين، أكبر دائن ثنائي في العالم، بضرورة قيام المقرضين العالميين، بتخفيض قيمة القروض الممنوحة للدول النامية المتضررة من تأثير الحرب الروسية الأوكرانية، وجائحة كورونا، وفقًا لرويترز.

وأكد مالباس في اجتماع المائدة المستديرة للديون السيادية العالمية في مدينة بنغالورو الهندية على هامش اجتماع القادة الماليين لمجموعة العشرين، أن البنك الدولي ملتزم بتوفير صافي التدفقات الإيجابية بطريقة تزيد من التيسير في عملية إعادة الهيكلة.

وذكرت رويترز في وقت سابق من هذا الشهر، أن الهند - الرئيس الحالي لمجموعة العشرين - تعمل على صياغة اقتراح لدول مجموعة العشرين، لمساعدة الدول المدينة من خلال مطالبة المقرضين بتخفيض كبير على القروض.

من جانبه، قال وزير المالية الصيني ليو كون للقادة الماليين في مجموعة العشرين، إنه يتعين على المؤسسات المالية الدولية والدائنين التجاريين اتباع مبدأ العمل المشترك والعبء العادل في تسويات الديون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي المؤسسات الدولية صندوق النقد الدولي الدين الخارجي الدين العالمي مجموعة العشرين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات