2 مايو 2024 20:28 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

احتياطي النقد الأجنبي الهندي يتراجع لأدنى مستوى له منذ قرابة 3 أشهر

النقد الأجنبي
النقد الأجنبي

أظهرت بيانات الملحق الإحصائي للبنك الاحتياطي الهندي "RBI"، أن احتياطيات النقد الأجنبي في الهند، تراجعت للأسبوع الثالث على التوالي، لتصل إلى أدنى مستوى لها في أحد عشر أسبوعًا، عند 561.27 مليار دولار، وذلك بختام الأسبوع المنتهي في 17 فبراير.

وأفادت البيانات، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز، أن الاحتياطيات تراجعت 5.68 مليار دولار في نهاية الأسبوع الماضي، حيث استقرت الاحتياطيات عند 566.95 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في 10 فبراير، بانخفاض 8.3 مليار دولار عن الأسبوع السابق.

وذكر بنك الاحتياطي الهندي، أن التغييرات في الاحتياطيات تنبع من مكاسب أو خسائر التقييم، حيث يتدخل البنك المركزي في السوق الفوري والسوق الآجل لمنع تقلبات أسعار الصرف.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت رويترز أن بنك الاحتياطي الهندي كان يتدخل في كل من الأسواق الخارجية والداخلية، لحماية الروبية من تداعيات المستثمرين الذين رفعوا توقعاتهم بشأن سعر الفائدة النهائي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وصرح مسئول هندي، بأن نيودلهي ليست حريصة على مناقشة أو دعم أي عقوبات إضافية على موسكو خلال مجموعة العشرين، حيث إن العقوبات على روسيا كان لها تأثير سلبي على العالم، كما أن فرض العقوبات ليس من أهداف مجموعة العشرين، حيث تعد الكتلة منتدى اقتصاديًا لمناقشة قضايا النمو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي أسعار الفائدة سعر الصرف سعر الدولار اليوم احتياطي النقد الأجنبي مجموعة العشرين الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات