29 أبريل 2024 06:43 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة المالية المغربية: 1,8 مليار دولار التزامات البنك الدولي تجاه الدولة الإفريقية

البنك الدولي
البنك الدولي

صرح لأكسيل فان تروتسنبرج، المدير العام للعمليات في البنك الدولي، أن التعاون بين البنك والمملكة المغربية يتزايد باستمرار، لاسيما يكتسب زخما نتيجة للمحادثات المستمرة بينهما، والتنسيق الجيد، والرؤية المشتركة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ـ وفقا لما جاء في "morrocoworldnews".

وتابع، أن البنك يواصل مساعدة جهود المغرب المستمرة، وأنه متفائل بشأن الاجتماعات السنوية المقبلة للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والتي تعقد في مراكش في الفترة من "9 - 15" أكتوبر 2023.

جاء ذلك على هامش استقبال وزيرة الاقتصاد والمالية المغربية، نادية فتاح، لأكسيل فان تروتسنبرج، مدير عام العمليات بالبنك الدولي ونائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي ـ في إطار زيارة العمل التي يجريها مسؤلو البنك في المغرب.

وذكرت وزيرة الاقتصاد والمالية المغربية، أن البنك منح المغرب 1.8 مليار دولار هذا العام، للاستثمار في عدة مجالات للنمو الاقتصادي، كما أشادت بمساعدات البنك الدولي للنمو الاقتصادي والبشري، وتحديث القطاع الخاص، والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.

وفي مارس 2022، منح البنك الدولي تمويلا بقيمة 180 مليون دولار لمساعدة جهود المغرب للانتقال إلى الزراعة المرنة والمستدامة، بينما أذن البنك الدولي بمشروعين آخرين للمغرب في النصف الثاني من عام 2022، بإجمالي 750 مليون دولار.

تعاون البنك الدولي والمغرب في مبادرة ثانية بميزانية قدرها 350 مليون دولار لتعزيز الاقتصاد الأزرق في البلاد، حيث استخدمت الأموال لتوسيع الأطر المؤسسية للمغرب، وتحسين إدارة الموارد الطبيعية، وتعزيز القدرة على الصمود أمام تغير المناخ في قطاعات معينة من الاقتصاد الأزرق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي شراكة البنك الدولي والمغرب النمو الاقتصادي الاقتصاد الأخضر القطاع الخاص صندوق النقد الدولي الزراعة المستدامة تغير المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات