3 مايو 2024 07:03 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

التموين: الصوامع جاهزة لتخزين القمح لموسم 2023

صوامع وشون تخزين القمح
صوامع وشون تخزين القمح

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جاهزية الصوامع والشون لتخزين محصول القمح عن موسم 2023، الذي يبدأ منتصف أبريل المقبل، وتوريده إليها من المزارعين.

ومن جهته، أكد اللواء شريف باسيلي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع والتخزين، التابعة لوزارة التموين، اليوم السبت، أن الوزارة لديها طاقات تخزينية تصل إلى 5.5 مليون طن، مشيرا إلى أنها ستتسلم القمح المحلي من المزارعين لتخزينه في جميع الصوامع التابعة للوزارة، بالإضافة إلى صوامع القطاع الخاص والهناجر والبناكر.

جاءت تلك التصريحات، خلال جولة تفقدية له، في الصومعة الحقلية بمركز ومدينة قويسنا في محافظة المنوفية، اليوم، حيث أشار «باسيلي» إلى أن وزارة التموين تستهدف إنشاء 60 صومعة حقلية على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه تم تنفيذ 6 صوامع منها، ويجرى استكمال الباقي تباعا.

ونوه «باسيلي» بأن قرار الدولة زيادة سعر توريد القمح من المزارعين خلال الموسم الحالي، ليصبح 1250 جنيها، بدلا من 885 جنيها في الموسم الماضي؛ يشجع المزارعين على زيادة معدلات التوريد الدولة؛ لتأمين احتياجات المواطنين من الخبز المدعم.

وشدد على أن زيادة التوريد المحلي يسهم في تخفيض فاتورة الاستيراد، وسد الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج، مشيرا إلى ضرورة تشجيع المزارعين على توريد محصول القمح للدولة، خاصة مع زيادة الحوافز المقدمة لهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصوامع التموين الشون تخزين القمح صوامع القمح محصول القمح القمح الصوامع تخزين القمح لموسم 2023
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات