28 مارس 2024 22:38 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

رغم موجات الجفاف.. ارتفاع تصنيف محصول القمح اللين في فرنسا

محصول القمح
محصول القمح

أظهرت بيانات "مكتب المزرعة FranceAgriMer"، أن حالة القمح اللين تحسنت للأسبوع الثاني خلال الأسبوع الماضي، ما يشير إلى أن موجة الجفاف القياسية لم تتسبب في إجهاد المحاصيل في أكبر دولة منتجة للقمح في الاتحاد الأوروبي.

وذكر تقرير الحبوب الصادر عن "FranceAgriMer"، أنه تم تصنيف ما يقدر بـ 95% من القمح اللين على أنه في حالة من جيد إلى ممتاز، وذلك مقارنة بـ 93% في الأسبوع السابق، ونحو 92% قبل أسبوعين، وأعلى من 93% المسجلة في نفس الفترة من الموسم السابق.

وتشير تحليلات السوق، أن المحاصيل تجنبت أضرار البرد هذا الشتاء، وأن رطوبة التربة كانت كافية على الرغم من موجة الجفاف غير المسبوقة خلال الشهر الماضي، ومع ذلك، فقد أثار انخفاض هطول الأمطار في شهر فبراير، مخاوف بشأن احتمال تكرار موجة الجفاف التي حدثت العام الماضي، خلال فترات النمو في الربيع والصيف.

وبالنسبة للشعير الشتوي، فقد تم تصنيف 94% من المحصول في حالة من جيدة إلى ممتازة، بينما سجل تصنيف القمح الصلب عند 92%.

وأفادت بيانات "FranceAgriMer"، أن المزارعين حققوا تقدمًا سريعًا في بذر الشعير الربيعي، حيث تم بذر 80% من المساحة المتوقعة بحلول 20 فبراير، مقارنة بـ 58% قبل أسبوع، ومتوسط ​24% خلال السنوات الخمس السابقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح موجات الجفاف التغيرات المناخية الاتحاد الأوروبي فرنسا الحبوب الزراعية أكبر منتج للحبوب الشعير سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات