29 أبريل 2024 03:03 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

خاص| انخفاض سعر طن الأرز الأبيض بقيمة 1000 جنيه

أرز - أرشيفية
أرز - أرشيفية

أعلن رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، عن انخفاض سعر طن الأرز بقيمة 1000 جنيه في المتوسط، وفقًا لعريض أو رفيع الحبة ونسبة الكسر، مشيرًا إلى أن متوسط السعر اليوم بلغ نحو 21 إلى 22 ألف جنيه لطن الأرز الأبيض.

وقال "شحاتة"، في تصريح خاص ل "أسواق للمعلومات"، إن إعلان هيئة السلع التموينية، أول أمس الثلاثاء، التعاقد على كمية 50 ألف طن أرز أبيض مستورد، ضمن المناقصة التي أعلنت عنها في وقت سابق هذا الشهر، ساهم في انخفاض الأسعار.

وأشار "شحاتة"، إلى أن انخفاض الأسعار نتيجة قلة الطلب على الأرز خلال الفترة الماضية، بعدما أطمئن المواطن على توافره في الأسواق، وإثبات الحكومة مصداقيتها وحرصها على المستهلك، وضبط الأسعار.

وعن قرار رئيس الوزراء بوقف العمل بالمدى السعري للأرز، صرح رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، بأن البعض توقع عقب صدور القرار زيادة الأسعار إلى حد كبير، ولكن ما حدث هو العكس وانخفض السعر نتيجة لتوافر المنتج وقلة الطلب، كما تعاقد القطاع الخاص مع أكثر من شركة أيضًا.

وعن مدى استمرار الأسعار في الانخفاض خلال الفترة المقبلة، أوضح "شحاتة"، أن الفترة الحالية يجري العمل على استقرار السوق، وعدم حدوث ارتفاع في الأسعار مجددًا، ثم ما يتبعه ذلك من انخفاض الأسعار بشكل تلقائي.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر القرار رقم 19 لسنة 2022، بإنهاء العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 94 لسنة2022، والمتعلق بتحديد سعر الأرز الأبيض لمدة 3 شهور، اعتبارًا من يوم 15 فبراير الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رجب شحاتة شعبة الأرز اتحاد الصناعات رئيس الوزراء التموين السلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات