28 أبريل 2024 08:24 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«على رأسها اتفاقية الحبوب».. بوتين وأردوغان يناقشان مجموعة من القضايا المهمة

ارشيفية
ارشيفية

كشف الكرملين في بيان له، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحدث إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وناقش الجوانب العملية لزيادة إمدادات الطاقة الروسية.

وذكرت وكالة رويترز، نقلًا عن الكرملين، أن الرئيسين تحدثا عن اتفاق "الممر الأمن"، الذي بدأ في 2022، والذي يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

وأكد بيان الكرملين، أن مناقشة تصدير الأسمدة والمنتجات الزراعية الروسية، كان أيضًا على رأس المحادثات التي تمت بين الطرفين، حيث ينتظر العالم التوصل إلى اتفاق بين روسيا وأوكرانيا بشأن تمديد اتفاقية "الممر الأمن" حتى لا تتفاقم أزمة الغذاء القائمة.

ذكرت وزارة الزراعة الأوكرانية، حتى الأمس 23 فبراير 2023، أن البلاد حصدت 98% من المساحة المزروعة من الحبوب الزراعية والبقول، ما يمثل نحو 11.27 مليون هكتار، وبلغ حجم الإنتاج 54.14 مليون طن، بمتوسط ​​إنتاجية عند 48 طن/ هكتار.

وتعد روسيا وأوكرانيا أكبر موردي الحبوب في العالم، حيث تمثلان 27% من القمح، و15% من الذرة، و74% من صادرات زيت عباد الشمس، وفي ما يلي عرض سريع لكيفية تغير حركة التجارة وأسعار القمح منذ غزو أوكرانيا في 24 فبراير 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات الطاقة الروسية الكرملين الحبوب الأوكرانية الحبوب الزراعية أزمة الغذاء العالمية المنتجات الزراعية سعر الأسمدة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات