29 أبريل 2024 11:01 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

«البتروكيماويات» توقع اتفاقية لتنفيذ مشروعات خضراء وإنتاج أمونيا مع شركة نرويجية

جانب من الاتفاقية
جانب من الاتفاقية

شهد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، وسفيرة النرويج بالقاهرة هيلدا كليمتسدال، توقيع اتفاقية مشتركة بين الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وشركة موبكو وشركة سكاتك النرويجية؛ من أجل التعاون المشترك لتنفيذ مشروعات خضراء، وتشمل إنتاج الأمونيا الخضراء من الهيدروجين الأخضر.

وأشار الملا، أنه في إطار التوسع في تنفيذ المشروعات الخضراء لتحقيق تنمية مستدامة، بتعزيز الاستثمارات والشراكات الدولية، تأتي الاتفاقية بين البتروكيماويات وشركة سكاتك النرويجية تأكيداً على التزام الدولة المصرية بتفعيل التعهدات والاتفاقيات الدولية، فيما يخص الحد من التغيرات المناخية.

وأوضح، أن الاتفاقية تتماشى مع رؤية وزارة البترول للتحول الطاقي والسياسات المُتبعة لخفض الانبعاثات الكربونية، ما يخدم إستراتيجية تحويل مصر لمركز إقليمى لتداول الطاقة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "سكاتك"، هي شركة رائدة في مجال حلول الطاقة الخضراء، وتمتلك خبرات كبيرة في هذا المجال، ما يمكن الشركات من إقامة مجمع جديد متكامل لإنتاج الأمونيا الخضراء؛ لتلبية الاحتياجات المحلية والتصدير.

ووقع الاتفاقية كل من؛ رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات المهندس إبراهيم مكي، ورئيس شركة موبكو، المهندس محمد صبحي، والرئيس التنفيذي لشركة سكاتك، تيرييه بيلسكوج، بحضور مدير تطوير الأعمال لشركة سكاتك، والمدير الإقليمي للشركة لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ووكيل الوزارة للمشروعات، المهندس أحمد الخليفة، ووكيل الوزارة للمكتب الفني، المهندس علاء حجر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البتروكيماويات اتفاقية شراكة الطاقة الخضراء إنتاج الأمونيا التحول الطاقي في مصر وزارة البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات