27 أبريل 2024 19:25 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المستشار الألماني يتعهد بالوصول إلى اتفاق التجارة الحرة بين الهند والاتحاد الأوروبي

رئيس الوزراء الهندي والمستشار الألماني
رئيس الوزراء الهندي والمستشار الألماني

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، عزمه تسريع المفاوضات بشأن إبرام اتفاقية تجارة حرة بين الاتحاد الأوروبي والهند، وذلك بعد محادثاته مع ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي في نيودلهي.

ونقلت «سي إن بي سي» عن شولتس، قوله: «أنا أؤيد ممارسة مزيد من الضغط الآن؛ بحيث نطور إرادة كبيرة، لا ينبغي الانتقال من عام إلى آخر دون أي شيء، بل يتعين أن تكون هناك نتائج في وقت ما».

ويحاول الاتحاد الأوروبي والهند، التوصل إلى اتفاقية تجارة حرة منذ أعوام، حيث بدأت المفاوضات في 2007 وحتى 2013، لكنها باءت بالفشل في ذلك الحين.

وتكمن المعوقات التي تحول دون التوصل إلى اتفاق؛ في التدابير الوقائية لقطاع السيارات الهندي، من وجهة النظر الألمانية، واستُئنفت المفاوضات العام الماضي.

وقال شولتس،: «لا يمكن الجمع بين جميع المصالح للوهلة الأولى»، مضيفا أنه إذا كانت الإرادة موجودة؛ فلا بد من أنه سيكون هناك طريق لتحقيق الهدف.

وأشار إلى أن إتمام الاتفاقية الآن؛ مسؤولية، تتحملها القيادات، وبالتالي يجب الإعلان عن رغبتهم في إتمام الاتفاقية.

وتسعى ألمانيا إلى تقوية العلاقات بشكل عام مع الهند، ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم، وخامس أكبر اقتصاد في العالم؛ وذلك في إطار مساعيها لتقليل اعتماداتها على الصين، وكذلك أيضا لتحرير الهند من علاقاتها الوثيقة مع روسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند وألمانيا المستشار الألماني اقتصاد الهند المستشار الألماني أولاف شولتس ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي اتفاق تجارة حرة بين الهند وأوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات