2 مايو 2024 20:34 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الهند تسعى إلى مضاعفة الصادرات العسكرية 200% بحلول 2025

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي
رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

تعهد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بزيادة الصادرات الدفاعية بأكثر من 200% خلال السنوات الثلاث المقبلة، حيث تتطلع الدولة الواقعة في جنوب آسيا إلى تكثيف التصنيع المحلي للمعدات العسكرية.

قال مودي في افتتاح معرض "Aero India"، الذي يستمر خمسة أيام: "من حوالي 1.5 مليار دولار في 2021-22، تستهدف الهند تصدير ما قيمته 5 مليارات دولار من المعدات العسكرية بحلول عام 2025"، وأضاف أن نيودلهي غيرت قوانينها لتسهيل الاستثمارات في قطاع الدفاع، ما يجعلها "شريكًا دفاعيًا موثوقًا به ـ وفقًا لوكالة بلومبرج.

تسعى حكومة الهند لتحقيق برنامجًا طموحًا لتحويل الأمة إلى مركز تصنيع دفاعي عالمي، كما حظرت الدولة استيراد أكثر من 300 نظام دفاعي ونظام فرعي من أجل تعزيز الصناعة الوطنية.

ومع ذلك، كانت جهود الاعتماد على الذات بطيئة للغاية، في الفترة بين عامي 2017 و2021، استحوذت الهند على 11% من جميع مشتريات الأسلحة العالمية ما يجعلها أكبر مستورد، بحسب تقرير معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام.

استقطب المعرض الجوي، الذي أقيم في ولاية كارناتاكا الجنوبية، أكثر من 800 شركة، بما في ذلك عمالقة التصنيع الدفاعي مثل شركة «لوكهيد مارتن» ومقرها الولايات المتحدة وشركة «بوينج» وشركة «إيرباص» الأوروبية و«سافران إس إيه»، وفقًا لبيان وزارة الدفاع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الصادرات العسكرية الهندية نيودلهي وزارة الدفاع الهندية الصناعات العسكرية في الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات