23 أبريل 2024 16:05 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

مصر والهند يوقعان مذكرة تفاهم في مجال تكنولوجيا المعلومات

الرئيس السيسي- رئيس الوزراء الهندي
الرئيس السيسي- رئيس الوزراء الهندي

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي، التعاون في مجالي التكنولوجيا والتعليم، خلال مباحثات مشتركة لهما، في العاصمة الهندية نيودلهي.

وأعرب الزعيمان، عن ارتياحهما للتعاون طويل الأمد بين مصر والهند في مجال العلوم والتكنولوجيا، واتفقا على أهمية التعاون بين البلدين في مجالات التكنولوجيات الناشئة من خلال تبادل أفضل المُمارسات والقيام ببحوث مُشتركة في المجالات ذات الاهتمام المُتبادل، مثل التكنولوجيا النانوية، التكنولوجيا الحيوية، والطاقة المُتجددة.

ورحب الزعيمان، بتوقيع الجانبين على مُذكرة تعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات، مع التركيز على الحوكمة الإلكترونية وتقديم الخدمات العامة الإلكترونية، بما في ذلك التعلم الإلكتروني، والتطبيب عن بعد، وإعادة تأهيل وصقل مهارات المواهب الشابة في مجالات التقنيات الجديدة والناشئة.

كما رحبا الجانبان، بعمل شركات هندية في مصر مُتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأعربا عن ثقتهما في توثيق التعاون في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

واتفق الزعيمان، على أن التعليم وتنمية المهارات من خلال تبادل الطلاب والأكاديميين بين البلدين من شأنه أن يقوي الروابط بين الشعبين، وقررا تعزيز الشراكة الثنائية في مجال التعليم من خلال استكشاف إمكانية التعاون بين الجامعات المصرية ومؤسسات التعليم العالي العامة الهندية.

وأعرب الجانبان، عن عزمهما إجراء المزيد من المُشاورات بين الأجهزة الوطنية المعنية لتسهيل إجراءات إنشاء فرع لإحدى مؤسسات التعليم العالي الهندية في مصر، وذلك وفقًا للوائح والقوانين ذات الصلة في البلدين.

جاء ذلك حسبما ذكر بيانا مُشتركا صادرا عن مصر والهند، نشره المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 24 إلى 26 يناير الجاري، إلى الهند، بناء على دعوة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، لمشاركة الرئيس السيسي كضيف الشرف في احتفال البلاد ب "يوم الجمهورية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء الهندي مصر الهند الجامعات التكنولوجيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات