7 مايو 2024 17:36 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

سيدي كرير للبتروكيماويات: نصدر 45% من إجمالي الإنتاج للسوق الخارجي

مصنع سيدي كرير
مصنع سيدي كرير

أكد أحمد رزق ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" في مصر، أن المنظمة تعمل على تلبية احتياجات مصر في نقل التكنولوجيا، وبناء القدرات، والتمويل لتعزيز كفاءة الطاقة، فضلًا عن التوسع في الطاقة المتجددة.

وصرح المسئول الأممي، بأن "اليونيدو" بواسطة البرنامج المنفذ في شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، دربت 142 خبيرًا وفني طاقة، و13 مؤسسة صناعية في الإسكندرية حتى الآن، مشيرًا إلى العمل مع وزارة التعاون الدولي عن طريق برنامج "نوفي" على التوسع في الجهود الساعية للتحول الأخضر.

وقال العضو المنتدب لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات المهندس محمد إبراهيم، إن تحقيق أهداف التنمية المستدامة لن يتحقق دون الشراكات الناجحة، مشيرًا إلى النجاح في تعزيز كفاءة استخدام الطاقة، وتعظيم القدرة التنافسية، ودعم قدرات الشركة الإنتاجية، حيث تصدر 45% من إنتاجها للسوق الخارجي، وكذا تكوين الكوادر التي تمكنها من نقل الخبرات في إنتاج مادة البولي إيثيلين.

وبحسب بيان وزارة التعاون الدولي، تم تدريب 300 من المستخدمين النهائيين في قطاع الصناعة والموردين وخبراء تحسين أنظمة المحركات، إلى جانب تطوير 20 ألف ورشة، وإجراء عمليات تدقيق تفصيلية لكفاءة المحركات بـ 40 شركة بالاستعانة بخبراء حاصلين على تدريب من منظمة "اليونيدو".

يشار إلى أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وإيلينا بانوفا المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة في مصر، أجرتا زيارة اليوم الأحد، في إطار أسبوع الشراكة بين مصر ومنظمة الأمم المتحدة، مشروع استخدام ألواح الطاقة الشمسية في عمليات التسخين الخاصة بالقطاع الصناعي، وبرنامج الكفاءة الخاصة بطاقة المحركات الصناعية، بشركة سيدي كرير للبتروكيماويات بالإسكندرية.

ويهدف البرنامج الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، بالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، وجهاز شئون البيئة، تعزيز بيئة التصنيع المحلي، وتوسيع نطاق أنظمة الطاقة الشمسية في عملية التسخين الصناعي، عن طريق البرنامج المصري لتعزيز كفاءة المحركات الصناعية IMEEP بمنحة قدرها 3 ملايين دولار.

ويشجع البرنامج على استخدام أنظمة المحركات الموفرة للطاقة في القطاع الصناعي، ومدى الفوائد التقنية والمالية والبيئية لتحسين كفاءة الأنظمة التي تعمل بالمحرك الكهربائي (EMDS)، فضلًا عن تسريع دخول السوق للمحركات الموفرة للطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سيدي كرير الإسكندرية تصدير الطاقة الواح شمسية التعاون الدولي الأمم المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات