29 أبريل 2024 11:28 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

”أبو قير للأسمدة” تستعرض خطط التوسع خلال لقاء سفراء أمريكا اللاتينية

زيارة سفراء أمريكا اللاتينية للمصنع
زيارة سفراء أمريكا اللاتينية للمصنع

أجرى الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، وسفراء دول أمريكا اللاتينية المعتمدين في القاهرة، اليوم الأحد، زيارة إلى مصنع أبو قير للأسمدة، في ضوء اهتمام الوزارة باطلاع دول أمريكا اللاتينية على التطورات التي يشهدها قطاع الصناعة.

واستقبل رئيس مجلس إدارة شركة أبو قير للأسمدة المهندس عابد عز الرجال، وفد دول أمريكا اللاتينية، واستعرض إمكانات الشركة في تصنيع وتصدير الأسمدة النيتروجينية والآزوتية والمركبة والفوسفاتية والطبيعية إلى الأسواق العالمية، إلى جانب جهود الشركة في تنفيذ برنامج التجديد الشامل لمصانعها، التي تتم وفق استراتيجية للتصنيع المحلي لمعظم المعدات المستخدمة.

كما تطرق إلى خطط الشركة نحو التحول الرقمي، وتعميم الأنظمة الإلكترونية في كافة التعاملات الداخلية والخارجية وتحويلها إلى شركة رقمية، فضلًا عن تشغيل أول محطة طاقة شمسية بقدرة 117 كيلو وات لترشيد استهلاك الطاقة، وكذا تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 175 طنًا سنويًا.

من جهته، تناول مساعد وزير الخارجية، جهود تطوير منظومة إنتاج الأسمدة على المستوى المحلي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في تلك الصناعات، لما تحققه من عائد كبير على الاقتصاد الوطني، كما تلبي احتياجات الأسواق العالمية في ظل شح الإنتاج نظرا للتوترات الدولية الراهنة.

كما تم استعراض أحدث مؤشرات الصادرات مصر من الأسمدة، حيث التي ارتفعت بنسبة 42% خلال 2022، لتبلغ 3.38 مليارات دولار مقارنة بـ 2.4 مليار دولار خلال 2021، فضلًا عن خطة المجلس التصديري للأسمدة، لتسيير بعثات تجارية إلى دول أمريكا اللاتينية من أجل بحث سبل تلبية احتياجات أسواقها من الأسمدة المصرية.

156005c5baf4.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الخارجية أبو قير للأسمدة الأسمدة الرئيس السيسي تصدير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات