18 مايو 2024 07:36 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لدعم الصناعات الغذائية.. تفاصيل اجتماع مركز تحديث الصناعة و«GIZ» الألمانية

اجتماع مركز تحديث الصناعة ومؤسسة «GIZ» الألمانية
اجتماع مركز تحديث الصناعة ومؤسسة «GIZ» الألمانية

عقد مركز تحديث الصناعة، التابع لوزارة التجارة والصناعة، اجتماعا، مع المؤسسة الألمانية للتعاون (GIZ)؛ لعرض ومناقشة أطر التعاون المقترح تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بشأن مشروعات تطوير وتنمية الأعمال بالقطاعات الصناعية المختلفة، في حضور المدير التنفيذي للمركز «دعاء سليمة»، وأعضاء من فريق عمل المركز.

وأكدت المدير التنفيذي للمركز أهمية العمل على خدمة وتطوير القطاعات الصناعية المستهدفة؛ بهدف رفع جودة المنتجات، وزيادة المكون المحلي؛ بما يسهم في رفع تنافسية المنتجات، وزيادة الصادرات؛ تنفيذًا لخطة الحكومة المصرية في زيادة حجم الصادرات.

وبحث الجانبان، خطة التعاون المقترحة لرفع الوعي لدى المصانع وشركات قطاع الصناعات الغذائية، وخاصة «متطلبات هيئة سلامة الغذاء للتسجيل لدى الهيئة في القائمة البيضاء»، وكذلك اقتراح لتدريب عدد من الإدارات والعمالة في المصانع المتخصصة في النباتات الطبية والعطرية على عمليات التبخير والتجفيف والتعبئة الملائمة لطبيعة المنتجات، وموائمتها مع معايير سلامة الغذاء والجودة، وذلك في 3 مناطق صناعية بمختلف أنحاء الجمهورية.

وشهد الاجتماع أيضا، مناقشة تقييم 200 شركة ومصنع، ووضع خطة الأعمال لتشمل تقديم خدمات الابتكار والتحول الرقمي، والتأهيل؛ للحصول على شهادات الجودة الخاصة بطبيعة هذه الخدمات.

0d6d98c38a62.jpg
db59f5172cb6.jpg
f3e145c33ffd.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مركز تحديث الصناعة مؤسسة GIZ الألمانية GIZ الصناعات الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات