29 أبريل 2024 16:42 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التعاون في التحول الرقمي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مركز تحديث الصناعة وشركة سعودية

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

حضر المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم بين مركز تحديث الصناعة، ومجموعة العبيكان للاستثمار السعودية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي، والدعم التكنولوجي لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

ووقع المذكرة، المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والمهندس عبد الله العبيكان الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان للاستثمار.

وصرح وزير الصناعة، بأن الاتفاق يأتي في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بتنافسية الصناعة المصرية، ودعم الاستثمار في الأنشطة الصناعية المختلفة، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة ومواكبة تطورات الثورة الصناعية الرابعة.

وأكد أن الاتفاق يعكس توجه الوزارة نحو ترسيخ أسس التحول الرقمي في القطاع الصناعي، بما يتماشى مع توجهات الدولة، ورؤية مصر2030.

من جهته، قال المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن الجانبين اتفقا على تطوير التعاون العملي والاستشاري المشترك للمساهمة في دعم توجه الصناعة المصرية للتحول الرقمي، إضافة إلى استخدام أحدث الأساليب والتكنولوجيا للثورة الصناعية الرابعة لقدرتها على تعزيز النمو الاقتصادي، وكذا زيادة تنافسية القطاع الصناعي مقارنة بالطرق التقليدية.

ولفت إلى أن الاتفاق يستهدف تحقيق التحول الرقمي؛ من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وعمل دراسات مجانية، وتقديم توصيات ومقترحات لتطوير الصناعات خاصة الصغيرة والمتوسطة الواقعة في نطاق مركز تحديث الصناعة بمختلف المحافظات.

وعن مجالات التعاون، أوضح أنها تتضمن التحول الرقمي، الأتمتة، إنترنت الأشياء، البرامج التدريبية وإعداد الكوادر، تقييم دراسة مدى جاهزية الشركات للتحول الرقمي، وإمكانية الشراكة في دعم انتشار الحلول الرقمية في مجال السلامة العامة وسلاسل الإمداد والشحن.

799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الصناعة وزير الصناعة السعودية الاستثمار تحديث الصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات