23 أبريل 2024 12:18 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب قرب أدنى مستوياته في شهرين بضغط من توقعات رفع الفائدة

الذهب اليوم
الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب، خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع، اليوم الإثنين 27 فبراير؛ لتستقر قرب أدنى مستوياتها في حوالي شهرين، مدفوعةً بتوقعات استمرار رفع الفائدة من جهة الفيدرالي الأمريكي.

وتميل توقعات المحللين، إلى رفع تكلفة الإقراض من جهة الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة بمقدار 25 نقطة أساس، في كل من اجتماعي لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في مارس ومايو المقبلين.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية «جانيت يلين»، لوكالة «رويترز»، السبت، إن البيانات الجديدة التي تظهر ارتفاع التضخم على غير المتوقع في يناير، تشير إلى الحاجة للمزيد من العمل.

وتفيد البيانات الجديدة، التي تُظهر زيادة معدل التضخم على غير المتوقع في يناير الماضي، بوجود حاجة إلى المزيد من العمل، ومواصلة تشديد السياسة النقدية، حسبما قالت وزيرة الخزانة الأمريكية.

مؤشر الدولار الأمريكي

وفي غضون ذلك، هبط مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء مقابل سلة من العملات الأخرى، منها اليورو، بمعدل 0.15%؛ ليثبت عند 105 نقطة، بينما انتعشت عوائد سندات الولايات المتحدة إلى 3.971% (وقت نشر الخبر).

سعر الذهب اليوم

انكمشت أسعار الذهب عالميًا في التعاملات الفورية، بنسبة هامشية، تعادل 1.23 دولار؛ لتسجل 1809.85 دولار للأوقية، كما انخفضت أسعار المعدن الأصفر في عقود تسليم أبريل 2023، لتصل إلى 1816.7 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

في الاتجاه الهابط نفسه، سجلت أسعار أوقية الفضة تراجعًا، إلى 20.709 دولار، بنسبة انكماش 0.26%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميًا سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم الذهب اليوم مؤشر الدولار الأمريكي أسعار الفائدة معدل التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات