28 أبريل 2024 10:47 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

تعرف على حقيقة إجراء امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية لعام 2023| صورة

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء _ أرشيفية
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء _ أرشيفية

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، 1 مارس 2023، بيانًا، حول حقيقة "إصدار قرار بإجراء امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023"، على صفحة مجلس الوزراء بموقع التواصل الاجتماعي بـ"فيس بوك".

وتداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، مؤخرًا، أنباء بشأن "إصدار قرار بإجراء امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023"، وبدوره قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي بدورها نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، ألا صحة لتلك الشائعات، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وشددت الوزارة على أنه سوف يتم تدريب الطلاب على شكل وأسلوب امتحانات الثانوية العامة بمختلف المواد، وذلك بتوفير نماذج استرشادية إلكترونية على الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط التالي: "moe.gov.eg".

وتابعت، أن هدف تلك نماذج الاسترشادية، ليتعرف الطلاب على أسلوب الامتحان، دون الحاجة لعقد أي امتحانات تجريبية، وتأتي بمعدل نموذج استرشادي لكل مادة، ويتاح للطلاب الدخول عليها وتحميلها وطباعتها والإجابة عليها للتدريب على طريقة الأسئلة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم، الطلاب وأولياء الأمور، عدم الانسياق وراء تلك الشائعات والأخبار المغلوطة، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وناشدت أيضا وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الموضوعية والدقة في نشر تلك الأخبار، لأنها تؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

واختتمت، أنه في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، كما يمكن الإبلاغ عن أي شائعات يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء "01155508688 -01155508851" ـ على مدار اليوم، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

أسواق للمعلومات مصر 2030
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية الثانوية العامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات