28 أبريل 2024 00:29 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”أرامكو” السعودية تدرس الاستثمار في الغاز الطبيعي المسال

عملاقة الطاقة السعودية
عملاقة الطاقة السعودية

تعتزم شركة أرامكو السعودية، الدخول والاستحواذ على حصة من تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية، عن طريق ضخ استثمارات جديدة، استجابةً للطلب العالمي المتزايد، والذي دفع عملاقة النفط لدراسة بناء منشأة للغاز المسال خارج المملكة.

ولم تحدد عملاقة الطاقة السعودية بعد سوق بعينه تبدأ فيه تدشين استثماراتها في قطاع الغاز الطبيعي المسال، إذ تدرس "أرامكو" في الوقت الحالي مشروعات في الولايات المتحدة وآسيا ساعيةً لأن تصبح تاجرًا رئيسيًا للطاقة على الصعيد العالمي.

وتأمل أرامكو السعودية، في التعاون مع منشأة يمكن من خلالها تسهيل حركة التدفقات إلى آسيا على وجه التحديد، والتي تُعد أكبر سوق في العالم، حسبما ذكرت وكالة "بلومبرج".

وتتوقع الأسواق العالمية، نمو الطلب على الغاز الطبيعي المسال خلال السنوات القليلة المقبلة على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، والذي دفع القارة الأوروبية لتنويع إمدادتها من الغاز بعيدًا عن التدفقات الروسية بعدما كانت تعتمد عليها لعقود طويلة.

وكانت وكالة الطاقة الدولية، قد كشفت في وقت سابق، عن نمو حجم تجارة الغاز الطبيعي المسال عالميًا خلال العام الماضي 2022 بشكل ملحوظ، حيث تضاعفت لما يزيد عن 450 مليار دولارًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي المسال أرامكو السعودية الغاز الطبيعي إمدادات الطاقة حول العالم أزمة الطاقة الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات