28 أبريل 2024 17:32 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”مصدر” الإماراتية تستثمر 1.2 مليار دولار في تخزين الطاقة البريطانية

أسواق للمعلومات

تدرس شركة "مصدر" الإماراتية، تعزيز التعاون في قطاع الطاقة مع بريطانيا، إذ تستعد الشركة لتقديم استثمار بقيمة مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 1.2 مليار دولار في تكنولوجيا تخزين الطاقة، حسبما أفاد الرئيس التنفيذي للشركة، اليوم الأربعاء.

وذكر جميل الرمحي، خلال كلمته في مؤتمر أسبوع الطاقة الدولي، أن شركته ملتزمة بضخ مليار جنيه إسترليني في بريطانيا مستهدفةً تسريع وتيرة حلول تخزين الطاقة، خاصةً في ضوء الأزمة الأخيرة التي تمر بها القارة الأوروبية بأكملها جراء الحرب الروسية.

وخطت "مصدر" الإماراتية، خطوات جادة خلال الفترة الماضية في مجال الطاقة المتجددة، إذ أعلنت منذ أيام عن دخولها قطاع الطاقة الحرارية الأرضية من خلال استثمار ضخم بالتعاون مع شركة "برتامينا جيوثرمال إنرجي" الأندونيسية، التي تُعد إحدى كبرى شركات الطاقة الحرارية الأرضية في العالم.

كما أعلنت الشركة خلال الأسبوع الجاري، أن شركة "بينونة" المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية، -مشروع مشترك بين شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل (مصدر) والمجموعة الفنلندية (تاليري) للاستثمار وإدارة الأصول- عن إطلاق رسمي لمحطة بينونة بقدرة إنتاجية تبلغ 200 ميغاواط، والذي يعتبر أكبر مشروعًا من نوعه في الأردن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصدر الإماراتية مصدر للطاقة تخزين الطاقة البريطانية أزمة الطاقة الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات