28 أبريل 2024 16:51 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقعات بتباطؤ نمو تجارة السلع العالمية

منظمة التجارة العالمية
منظمة التجارة العالمية

قالت منظمة التجارة العالمية، اليوم الأربعاء، إن نمو تجارة السلع العالمية، تباطأ في نهاية عام 2022، ومن المتوقع أن يظل ضعيفا في الربع الأول من هذا العام، حسبما نشرت US News.

وتعتقد منظمة التجارة العالمية، أن أي تأخير في السلع سيكون قصير المدى، بالنظر إلى أن حركة الحاويات في المواني الصينية، كما أن طلبات التصدير الجديدة قد بدأت بالفعل في الزيادة، نتيجة لتخفيف الصين الكبير لقواعد كوفيد.

وذكرت المنظمة، أن مقياسها لتجارة السلع انخفض إلى 92.2 نقطة في مارس الجاري من 96.2 نقطة في نوفمبر 2022، متراجعا بشكل كبير عن خط الأساس، البالغ 100 نقطة، الذي يفصل بين أحجام التجارة فوق الاتجاه وأدناه.

كما أشارت المنظمة، أن مكون السيارات في مؤشر لتجارة السلع، يظل إيجابيا بسبب المبيعات والإنتاج فوق الاتجاه في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان، والذي فاق الانخفاض في الصين، ومن ناحية أخرى، كان شحن الحاويات والمكونات الإلكترونية ومؤشرات المواد الخام، أقل من الاتجاه بانخفاض.

ويعتبر مقياس تجارة السلع، في منظمة التجارة العالمية، هو مُركب بيانات يهدف إلى التنبؤ بنقاط التحول وتقييم الزخم في نمو التجارة العالمية، بدلًا من تقديم توقعات معينة قصيرة الأجل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي منظمة التجارة العالمية تجارة السلع العالمية حركة الحاويات الموانئ الصينية كورونا مقياس تجارة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات