30 أبريل 2024 22:21 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لتمويل استثمارات المعدات.. زيادة قروض الشركات الأمريكية بنسبة 6٪ خلال يناير

معدات الأعمال في الولايات المتحدة
معدات الأعمال في الولايات المتحدة

قالت جمعية تأجير وتمويل المعدات (ELFA)، إن الشركات الأمريكية اقترضت في يناير 2023، بأكثر من 6% من حصص تمويل الاستثمار في المعدات، التي تمت خلال العام الماضي؛ وذلك لتمويل استثمارات المعدات، مقارنة بالعام السابق، حسبما نشرت وكالة أنباء «US News».

ووقعت الشركات الأمريكية، على 8.8 مليار دولار، في شكل قروض جديدة، وعقود إيجار، وخطوط ائتمان، خلال يناير الماضي، ارتفاعا من 8.3 مليار دولار، على أساس شهري، ومع ذلك، انخفض حجم الأعمال الجديدة بنسبة 32% على أساس شهري أيضا؛ بعد الزيادة المعتادة في النشاط التجاري في نهاية الربع الأخير من عام 2022.

ويقيِّم مؤشر ELFA للتأجير والتمويل، الموجود في واشنطن، حجم المعدات التجارية الممولة في الولايات المتحدة، كما تستند النتيجة إلى استطلاع، شمل 25 عضوا، بما في ذلك «بنك أوف أمريكا» و«شركة كاتربيلر» و«شركة ديل» و«سيمنز إيه جي» و«كانون» و«فولفو»؛ لتمويل الشركات أو الأقسام.

وتتعقب ELFA النشاط الاقتصادي، في صناعة تمويل المعدات، التي تبلغ قيمتها 1 تريليون دولار، حيث بلغت الموافقات الائتمانية بمقدار 75.1%، بانخفاض من 76.6% في ديسمبر 2022.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة ELFA، رالف بيتا، بأن الطلب على تمويل المعدات، يستمر بلا هوادة، على الرغم من المؤشرات الاقتصادية المربكة والمتناقضة، والضغوط التضخمية، وزيادة أسعار الفائدة، وسوق العمل، والحد من اضطرابات سلسلة التوريد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي معدات الأعمال في الولايات المتحدة قروض النشاط التجاري حجم الأعمال في الولايات المتحدة حجم المعدات التجارية الممولة في الولايات المتحدة تمويل استثمارات المعدات الشركات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات