2 مايو 2024 12:09 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة الخزانة الأمريكية تزور أوكرانيا لتقديم المساعدات الاقتصادية

وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين
وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين

قامت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، بزيارة مفاجئة إلى كييف، اليوم الإثنين؛ لتأكيد دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، ودفع المساعدة الاقتصادية الأمريكية، التي تدعم الجهد العسكري الأوكراني ـ وفقا لما جاء في "رويترز".

وتحدثت يلين مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وغيره من كبار المسؤولين الحكوميين ـ بعد يومين من السنة الثانية للحرب ـ مؤكدة من جديد على الوعود الأمريكية، التي قدمها الرئيس بايدن، قبل أسبوع في كييف.

وأشارت، أنه لا تزال هناك عوائق قانونية كبيرة من أصول البنك المركزي الروسي، التي تحتفظ بها العقوبات، بإجمالي 300 مليار دولار، وأوضحت أنه تم توزيع أول 1.25 مليار دولار من الشريحة الثانية من المساعدات الاقتصادية والمالية لواشنطن البالغة 9.9 مليار دولار.

وتأتي زيارة يلين، بعد أسبوع واحد من قيام بايدن برحلة غير متوقعة إلى كييف، وعرض 500 مليون دولار كمساعدة عسكرية إضافية لأوكرانيا، بالإضافة إلى عقوبات جديدة على روسيا تم الكشف عنها بعد أيام، بما في ذلك حظر واردات الولايات المتحدة من الألومنيوم الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي الغزو الروسي المساعدة الاقتصادية الأمريكية أصول البنك المركزي الروسي واردات الولايات المتحدة من الألومنيوم الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات