28 مارس 2024 23:45 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

موعد افتتاح الرئيس السيسي لمحطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية

التشغيل التجريبي للمحطة
التشغيل التجريبي للمحطة

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه من المخطط افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض، بعد عيد الفطر المبارك.

وذكر الوزير، بحسب بيان الوزارة، أنها أول محطة تم بناؤها بأموال مصرية واستشاري مصري وشركات مصرية، مشيرًا إلى أنها مملوكة بالكامل لثلاث هيئات مصرية، إلى جانب الاستعانة بشركة CMA الفرنسية العالمية في مجال الإدارة والتشغيل، لإدارة المحطة، حيث أنها تمتلك ثاني أكبر الخطوط الملاحية في العالم.

كما شدد وزير النقل، خلال مؤتمر صحفي عقد بالميناء، على أن الرئيس السيسي وجه بتوطين كافة صناعات النقل، ومن بينها السكك الحديدية، والأوناش لأرصفة المواني البحرية، من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي ثم التصدير.

ترأس وزير النقل، اجتماع مجلس الإدارة شركة المجموعة المصرية للمحطات (EGMPT)، حيث تناول الموقف التنفيذي للمحطة من حيث المباني، المرافق، المعدات، الجمارك، وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن متابعة ما تم من إجراءات بشأن الموقف التشغيلي لمحطة "ترانس مصر".

وبحسب البيان، من المتوقع أن يصل حجم أن يكون حجم التداول خلال الثلاثة أشهر القادمة نحو 76 سفينة بإجمالي عدد حاويات 67050 حاوية، مشيرًا إلى أن الميناء استقبل منذ تشغيله التجريبي منتصف فبراير 5 سفن بإجمالي عدد حاويات 680 حاوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير النقل ميناء الإسكندرية تحيا مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات