28 مارس 2024 23:56 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«JPMorgan»: روسيا تستطيع الحفاظ على إنتاجها النفطي عند مستويات ما قبل الحرب

النفط
النفط

توقع بنك جي بي مورجان «JPMorgan»، اليوم الخميس، أن روسيا يمكنها الحفاظ على إنتاجها النفطي، عند مستويات ما قبل الصراع في أوكرانيا؛ بسبب الطلب المتزايد من الصين والهند، لكنها ستواجه صعوبة في إعادة توجيه بعض صادرات منتجاتها النفطية، بعيدًا عن أوروبا؛ بسبب العقوبات.

وأفاد البنك، في بيان له، بحسب ما ذكرت وكالة «رويترز»، بأن روسيا ستكون قادرة على الحفاظ على إنتاجها النفطي عند مستويات ما قبل الحرب، البالغة 10.8 مليون برميل يوميًا، لكنها ستواجه صعوبات في العودة إلى ذروة أحجام ما قبل جائحة كورونا، والبالغة نحو 11.3 مليون برميل في اليوم.

ويقدر «JPMorgan»، أن يرتفع الطلب الهندي والصيني، مجتمعين، بمقدار مليون برميل في اليوم، هذا العام؛ حيث تمكنت روسيا حتى الآن من إعادة توجيه صادرات النفط من أوروبا إلى الهند والصين وتركيا، ومن المرجح، أن تسجل واردات الصين المنقولة بحرًا من النفط الروسي، رقمًا قياسيًا، في مارس الجاري، إلى جانب الطلب الهندي القوي.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، إن روسيا- ثاني أكبر منتج للنفط في العالم- شهدت تراجعًا في عائدات صادرات النفط والغاز، بنحو 40%، خلال يناير الماضي، وعليه؛ تخطط البلاد لخفض صادراتها النفطية من موانئها الغربية، بنسبة تصل إلى 25%، في مارس الجاري، مقابل فبراير المنقضي؛ في محاولة لرفع أسعار نفطها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط إنتاج النفط أسعار النفط اليوم خام برنت أكبر منتج للنفط صادرات النفط الصراع في أوكرانيا النفط الروسي الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات