25 أبريل 2024 21:44 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

خلال منتدى الأعمال المصري الياباني

”اقتصادية قناة السويس” تستعرض الحوافز والمزايا الاستثمارية

رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

شارك وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، في منتدى الأعمال المصري الياباني المنعقد بالقاهرة، تحت رعاية منظمة التجارة الخارجية اليابانية (JETRO).

واستعرض «جمال الدين»، خلال كلمته، أنشطة المنطقة الاقتصادية، والحوافز والمزايا الاستثمارية بها، متناولًا عددًا من نماذج التعاون مع الجانب الياباني المتمثل في بعض الشركات العاملة داخل المنطقة في المجالات اللوجستية والتصنيعية.

وأشار "جمال الدين"، إلى مناخ الاستثمار الجاذب في ظل تطوير منظومة تقديم الخدمات وإنهاء الإجراءات لتسريع وتيرة العمل، شارحًا التطوير بشتى عناصر المنطقة لخدمة الصناعة والتجارة الدولية، فضلًا عن التكامل بين المواني والمناطق الصناعية من أجل دعم حركة الاستيراد والتصدير للمواد الخام الأولية والمنتجات النهائية.

وذكر رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أهم ما تتمتع به المنطقة من مزايا وإعفاءات وسهولة في أداء الأعمال، فضلًا عن النفاذ للأسواق العالمية من خلال اتفاقيات التجارة الحرة مع العديد من الدول.

وثمن "جمال الدين"، العلاقات الاقتصادية الوطيدة بين مصر واليابان، مشيرًا إلى وجود مصنع سرايا بالمنطقة الصناعية بالسخنة، وشركة تويوتا تسوشو اليابانية ضمن التحالف العالمي صاحب امتياز تشغيل محطة الرورو بشرق بورسعيد.

وعلى هامش المنتدى، التقى "جمال الدين"، بالسفير الياباني لدى القاهرة هيروشي أوكا، ورئيس هيئة التجارة الخارجية اليابانية Jetro نوبوهيكو ساساكي.

وتناولا اللقاءين، نتائج زيارة وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى اليابان مؤخرًا، حيث التقى بأكثر من 100 شركة يابانية، وممثلي بنك اليابان للتعاون الدولي (JBIC)، فضلًا عن رغبة بعض الشركات اليابانية في التواجد داخل السوق المصرية من خلال المنطقة الاقتصادية، وسبل تعزيز الاستثمارات اليابانية في المناطق الصناعية والمواني التابعة لها.

0750e9bcf48c.jpg
341ca01a52b8.jpg
3684f855ecb6.jpg
464aa8a0da58.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
المنطقة الاقتصادية قناة السويس مصر اليابان منتدى الأعمال المصري الياباني اقتصاد استثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات