28 مارس 2024 11:50 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة البيئة تعقد اجتماعًا لبحث دعم أنشطة السياحة البيئية بالفيوم

وزيرة البيئة ياسمين فؤاد
وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

عقدت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، اجتماعًا عبر خاصية الفيديو كونفرانس، مع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وأحد المستثمرين بمحميات الفيوم؛ لبحث دعم أنشطة السياحة البيئية بالمحميات؛ تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية لدعم الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية.

حضر الاجتماع كل من؛ الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، والدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة، والأستاذ محمد معتمد مساعد الوزيرة للاستثمار.

وأكدت ياسمين فؤاد، في مستهل الاجتماع، على أهمية طرح أنشطة سياحة بيئية متنوعة تتناسب مع طبيعة المحمية، وتتيح تجربة سياحة بيئية مميزة وممتعة، إلى جانب الحفاظ على الموارد الطبيعية فى نفس الوقت، بالتعاون مع القطاع الخاص لدعم الاستثمار البيئي بالمحميات ـ خاصة في ظل قيام وزارة البيئة بتدشين وحدة الاستثمار البيئي والمناخ.

ومن جانبه، أشار محافظ الفيوم، إلى أهمية دعم الاستثمار السياحي البيئي بالفيوم؛ لفتح آفاق جديدة للمحافظة تعمل على توفير فرص عمل للشباب بالمحافظة، لاسيما تنمية المحافظة بدعم الاستثمار مع القطاع الخاص والاستفادة من التجارب الإقليمية والعالمية في هذا الشأن.

اقرأ أيضاً

واستعرض المستثمر عددًا من المقترحات لتنمية السياحة البيئية بمحميات الفيوم، تتمثل في؛ "توفير خدمات مميزة لإتاحة تجربة سياحة بيئية ممتعة، والترويج لها عبر قنوات التواصل الاجتماعي، والقنوات الإعلامية، وتنفيذ مهرجان للصحراء، ودعم أنشطة مشاهدة الطيور وغيرها من الأنشطة السياحية.

وشددت وزيرة البيئة على أهمية التطوير الحقيقي لتجربة السياحة البيئية، من خلال خطة عمل يسهل تطبيقها ليتم البناء عليها وزيادة أنشطة السياحة البيئية تدريجياً بما يتماشى مع طبيعة كل محمية، واختتمت باتفاق الحاضرين على حضور اجتماع آخر مع المستثمر للاتفاق على نقاط محددة لتكون نقطة انطلاق لتطوير السياحة البيئية بمحميات الفيوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة محميات الفيوم تطوير محميات الفيوم وزارة البيئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات